دعوة للحوار من أجل الفهم والعمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بكم في منتداكم برجاء التسجيل والاستفادة من المنتدى
وتقبل مشاركتكم الايجابية

منتدى اجتماعي علمي ثقافي ديني


    حفر قناة السويس غير كافي

    شاطر

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    حفر قناة السويس غير كافي

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأربعاء يوليو 01, 2015 4:24 am

    كتبت من قبل إن عمق قناة السويس الجديدة لن يزيد عن 10 أمتار .. ويبدو أننى كنت متفائلا جدا .. لأن هيئة قناة السويس أعلنت (قبل افتتاح المشروع بثمانية وثلاثين يوما) أنه تم الانتهاء الآن من الوصول بالغاطس إلى عمق 24 قدما .. أى حوالى 8 أمتار فقط .. وهو عمق لا يسمح بعبور سفن الحاويات أو ناقلات البترول أو أى نوع من السفن الكبيرة ..
    لأن غاطس السفن العملاقة فى العالم يصل إلى أكثر من 66 قدما .. أى 22 مترا .. والمصيبة الأخرى أن هذا العمق (8 أمتار) لمسافة 30 كيلو متر فقط .. من إجمالى 72 كيلو مترا تمثل الطول الإجمالى للمشروع .. ومن المعلوم أن طول قناة السويس القديمة هو 193 كيلو متر .. وعمقها 24 مترا .. ببساطة ..
    لقد رمينا 60 مليار جنيه فى مياه البحر الأحمر .. إلا إذا كان المشروع يهدف أساسا إلى اختصار زمن رحلة عبور القوارب المطاطية والمراكب الشراعية ويخوت الأثرياء العرب !! ..

    http://www.ahram.org.eg/NewsQ/411491.aspx
    عقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذى لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس أمس أجتماعا مع الادارات المعنية بمشروع التكريك بهيئة قناة السويس لبحث آخر المستجدات فى مشروع قناة السويس الجديدة والترتيبات النهائية لانهاء الأعمال الخاصة بأعمال التكريك وفقا للبرنامج الزمنى المحدد ،
    و الأعمال الخاصة بتجهيزات المجرى الملاحى للعبور الآمن لكل انواع السفن فى المجرى الملاحى الجديد .وصرح المهندس أحمد فريد نائب مدير مشروع قناة السويس الجديدة بانه تم الانتهاء الى الآن من الوصول بالغاطس الى عمق 24 قدما فى مسافة 30 كيلو مترا فى مشروع القناة الجديدة من إجمالى 72 كيلو مترا تمثل الطول الاجمالى للمشروع.
    وأشار الى ان هذه المسافة تشمل 10 كيلو مترات فى قناة السويس الجديدة من إجمالى 35 كيلو مترا ، كما تشمل 20 كيلو مترا فى أعمال التعميق بالتفريعات الغربية للبحيرات الكبرى من أجمالى 27 كيلو مترا ، لافتا الى انه من المنتظر الانتهاء من أعمال التعميق بتفريعات البحيرات الكبرى خلال ايام حيث تسمح هذه الاعماق بعبور جميع أنواع السفن حتى غاطس 66 قدما .

    وأضاف أنه يجرى استلام العمق النهائى حتى غاطس 24 قدما فى لوط 2 بمشروع قناة السويس الجديدة فى المسافة من الكيلو 61 وحتى الكيلو 67 من ترقيم قناة السويس ، مشددا على انه يجرى تكثيف الأعمال الخاصة بالتكريك وأعادة توزيع الكراكات وفقا لتقدم الأعمال فى المشروع وأحتياجات المناطق المتبقية ، كما يجرى تكثيف الأعمال فى منطقة سحارة ترعة سيناء .

    وكشف التقرير الصادر عن الجهاز التنفيذى لإدارة مشروع قناة السويس عن أعمال التكريك أمس عن الانتهاء حتى أمس الأول من رفع 236 مليونا و451 الف م3 من الرمال المشبعة بالمياه فى كل قطاعات المشروع بطول 72 كيلو مترا بما يساوى 91,12% من المستهدف والذى يصل الى نحو 258 مليون م3 .

    وأوضح التقرير ان الكميات تشمل الانتهاء من رفع 12 مليونا و556 الف م3 فى أعمال التكريك بتوسعة وتعميق التفريعة الغربية للبلاح بطول 10 كيلو مترات بما يساوى 83,7% من المستهدف، والانتهاء من رفع 178 مليونا و614 ألف م3 فى اعمال التكريك بقناة السويس الجديدة بطول 35 كيلو مترا بما يساوى نحو 90% من المستهدف ، وكذا الانتهاء من رفع 45 مليونا و281 الف م3 فى أعمال التعميق بالتفريعات الغربية للبحيرات الكبرى بطول 27 كيلو مترا بما يساوى نحو 98% من المستهدف . من جانب آخر استقبل الفريق مهاب مميش بمكتبه أمس وفدا من المستثمرين الكويتيين وذلك لبحث آفاق الاستثمار بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس وذلك وسط ترقب لصدور القانون الخاص بالمنطقة خلال الايام المقبلة حيث ستبدأ بعدها عجلة الاستثمار فى المشروع فى الدوران .

    كما من المنتظر ان يحضر الفريق مميش مأدبة الافطار التى ستقيمها وزارة الصحة غدا الثلاثاء -  للعاملين بمشروع قناة السويس الجديدة شرق القناة بالاسماعيلية بحضور الدكتور عادل عدوى وزير الصحة واللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية .


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 10:44 am