دعوة للحوار من أجل الفهم والعمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بكم في منتداكم برجاء التسجيل والاستفادة من المنتدى
وتقبل مشاركتكم الايجابية

منتدى اجتماعي علمي ثقافي ديني


    النتائج المترتبة على ماقامت به داعش من قتل الجنود

    شاطر

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    النتائج المترتبة على ماقامت به داعش من قتل الجنود

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في السبت يوليو 04, 2015 1:17 am

    مقتل عائلة "جلال أحمد ناصر أبو فريح" بالكامل من بينهم أطفاله وزوجته فى قصف المقاتلات الحربية على #رفح بـ #سيناء



    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: النتائج المترتبة على ماقامت به داعش من قتل الجنود

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في السبت يوليو 04, 2015 12:35 pm

    كشف القيادي في جماعة الإخوان المسلمين أشرف عبد الغفار، عن تفكير الجماعة في حل فرعها في مصر، بعد "الضربات الأمنية المتكررة" لقواعد الإخوان.

    وقال عبدالغفار، في تصريحات صحفية إن هذه الخطوة ستكون في إطار "مواجهة القتل على الهوية"، الذي ينتهجه النظام الحالي ضد أي شخص منتمي للتنظيم.



    وتابع عبد الغفار، أن هذه الخطوة "ستفوت الفرصة على الداخلية، خصوصا بعد بيانها الأخير، لتي طالبت فيها المواطنين الإبلاغ عن أي شخص ينتمي إلى تنظيم الإخوان".


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: النتائج المترتبة على ماقامت به داعش من قتل الجنود

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في السبت يوليو 04, 2015 5:12 pm

    اعتبر رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح، أن تنظيم "داعش" يشكل عقبة في طريق المشروع الإسلامي، مشددا على رفض فكر هذا التنظيم وسلوكه، وواضعا علامات استفهام حول نشأته وامتداده.

    وفي حوار أجراه صلاح، مع وكالة رسمية، أفاد ردا على بيان صدر عن داعش قبل أيام بإسقاط حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، أن "بيان تنظيم الدولة أصدر أحكاما تكفيرية للمقاومة في غزة، وهدد بأنهم سينتقلون العمل إلى داخل القطاع، إلا أن إمكانية عملهم فيه ستفشل كما في السنوات الماضية فشلوا، فإن دخلوا غزة فسيثيروا فتنة كبيرة لا أحد يعرف نتائجها".

    وهدد مقطع مصور، بثته مواقع تابعة للتنظيم قبل أيام، بإسقاط حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، بسبب "عدم تطبيقها الشريعة"، وممارستها التضييق الأمني على أنصاره، على حد تعبيره.

    وفيما يتعلق بحكم الإعدام الصادر في مصر بحق أول رئيس مدني منتخب محمد مرسي، أكد صلاح أنه "بات على قناعة بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدفع مصر نحو حرب أهلية دموية، لفشله بشكل مطلق، حيث يظن أن طوق نجاته من خطورة محاكمته على يد أحرار مصر، يكون بدفع البلاد نحو حرب أهلية".

    وأرجع سبب ذلك إلى "إعلانه لذلك عبر القضاة المؤتمرين بأمره (السيسي) لإصدار حكم إعدام مرسي، متمنيا عدم تنفيذ الحكم لأنه (مرسي) الرئيس الشرعي، ويمثل قناعات الشعب، ولمخاوفه من أن تدخل مصر إلى مرحلة جديدة لا يمكن لأحد أن يعرف أين تنتهي الفتنة، التي ستكون صماء بكماء عمياء فيها، إذا نفذ حكم الإعدام"، على حد وصفه.

    وحكمت محكمة جنايات القاهرة قبل أكثر من أسبوعين بالإعدام بحق مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون"، إلى جانب 5 آخرين حضوريا، و94 غيابيا، بينهم الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبد المقصود، ولقيت تلك الأحكام إدانات رسمية، وحقوقية، وشعبية واسعة في مختلف أنحاء العالم.

    وقال صلاح، "هناك سنن للتغير الله تعالى أنزلها في القرآن الكريم، وهي التي ستمكن المسلمين من الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي، وهي أن تكون وحدة حال بين ثلاث مكونات في الأمة المسلمة، وهي الحاكم العادل، والعلماء، والشعوب، وإذا وجد هذا الاتحاد ستعود الأمة المسلمة إلى عهدها الإسلامي الصادق الواعد، وأنه متفائل بذلك، وستكون خلال السنوات القادمة".

    وطالب صلاح المسلمين، في معرض تعليقه على "سلاح مقاطعة البضائع الإسرائيلية"، بتبني القاعدة التي أطلقها الرئيس محمد مرسي، عندما قال - يجب أن نعمل ليل نهار حتى نصل لمرحلة أن نأكل مما نزرع وأن نلبس مما نصنع-.

    وأضاف أن "المشروع الصهيوني سر ضعفه في غروره، ولكثرة الظلم الذي بدأ ممارسته في غزة والضفة الغربية، جعل كثيرا من المنظمات واتحادات العالم الدولية، بما في ذلك ضمن بريطانيا وأمريكا، بإعلان مقاطعة لإسرائيل، ونزع الشرعية عنها، وهذا يعني أن غرور المشروع، سيؤدي إلى ظرف يصبح فيه الطرف الإسرائيلي محاصرا، وتطارده قرارات محاكم، مثال ذلك محاكمة القادة الذين هاجموا قافلة أسطول الحرية (أيار/مايو 2010) بصدور قرار في المحكمة التركية، وغيرها، داعيا إلى استثمار ذلك بوعي وعمق".

    وحول التهديدات الإسرائيلية المستمرة وإصرارها بحصار قطاع غزة، قال إن "الاحتلال الإسرائيلي لا يريد أن تتمتع غزة بسيادة خارجية، ولا يكون لها تواصل عالمي، وذلك لأنه متخوف من أن تمتع غزة بهما، وهو ما يعني تشكل نواة لدولة فلسطينية لها سيادتها، فتعمل إسرائيل بكل ثمن بعدم منح غزة ذلك".

    وشدد على أن "التصريح الإسرائيلي لا يخلو من الدعوة لاقتحام غزة، وتكرار مشاهد الاعتداءات المتكررة، وارتكاب مجازر في القطاع، وهناك أصوات إسرائيلية تقول بأن قوة المقاومة تتعاظم، ويتخوفون من خطورة المستوى الذي تصل إليه، لذا هناك من يقول باقتحام غزة".

    وبين أن "من يدعون للاقتحام واهمون، ويخدعون أنفسهم، وحاولت إسرائيل الدخول ثلاث مرات للقطاع، ولكنهم تكبدوا خسائر كبيرة بالأرواح، ولم يتقدموا سوى عشرات الأمتار، وبعدها لم يتمكنوا من التقدم أكثر، وهذا يعني أن حديثهم الوهمي باحتلال غزة مجرد خرافات"، على حد وصفه.

    كذلك كشف صلاح أن "التهديدات بحق القدس والأقصى، باتت أكبر بعد انتخابات الكنيست الأخيرة (شباط/فبراير الماضي)، وخاصة ممن يدخلون في حكومة نتنياهو، حيث طالبوا بفتح كل أبواب الأقصى أمام المجتمع الإسرائيلي، ويطالبون بالتعجيل لفرض تقسيم زماني ومكاني، والبعض مضى أبعد من ذلك، بأن مرحلة بناء الهيكل الخرافي قد اقتربت".

    وأشار إلى أن "الإجراءات ضدهم باتت أشد في الشهر الماضي، إذ أغلقت جمعيات تعمل لصالح الأقصى، واعتقل نحو ألف معتصم لدورهم في الذود عن الأقصى، وإبعاد أكثر من ألف مسلم ومسلمة عن الأقصى بسبب رباطهم، وهذا لن يفيد الاحتلال، لأنه إلى زوال، والقدس والأقصى هو المنتصر".

    والشيخ رائد صلاح ممنوع من دخول المسجد الأقصى منذ 2007، وممنوع منذ سنة ونصف من دخول كامل مدينة القدس، وقبل أيام تم تمديد المنع نصف عام آخر.


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: النتائج المترتبة على ماقامت به داعش من قتل الجنود

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في السبت يوليو 04, 2015 5:16 pm

    السيسي قال إنه لم يتم العثور على جثث للعناصر الارهابية في عمليات الشيخ زويد
    أومال المتحدث العسكري نشر صورهم ازاى؟

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: النتائج المترتبة على ماقامت به داعش من قتل الجنود

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في السبت يوليو 04, 2015 7:21 pm

    ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي -خلال تفقده لمقر قيادة عناصر القوات المسلحة في شمال سيناء- اليوم السبت، كلمة أمام ضباط وجنود القوات المسلحة، استهلها بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح الشهداء الذين جادوا بدمائهم وأرواحهم من أجل أن يحيا الوطن والشعب المصري.
    وقدم الرئيس خلال كلمته التعازي والمواساة باِسم مصر لكل بيت مصري قدم شهيداً أو مصاباً من القوات المسلحة أو الشرطة أو من المواطنين المدنيين.
    ووجّه خالص الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة البواسل على ما يبذلونه من تضحيات وجهود مضنية، موضحاً أنه حرص على ارتداء الزي العسكري اليوم لتقديم التحية العسكرية تقديراً واحتراماً لكل فرد من أفراد القوات المسلحة ولتأكيد التضامن معهم.
    وأشاد في كلمته بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة في حماية الوطن والذود عن ترابه، بالإضافة إلى مساهمتها في دفع عملية التنمية الشاملة بالبلاد من خلال تحسين قدراتها وتنمية الاقتصاد المصري وتطوير البنية الأساسية بالتعاون مع الشركات المدنية.
    وفي هذا الصدد، أشار الرئيس إلى أن القوات المسلحة نجحت في إحباط مخطط خطير وكبدت قوى التطرف والإرهاب خسائر فادحة وصلت إلى مائتي إرهابي.
    وأضاف أن التاريخ سيتوقف كثيراً أمام ما أحرزته القوات المسلحة من بطولات وما قدمته من تضحيات في ظل ظروف صعبة للغاية تمر بها المنطقة، منوهاً إلى أن الأجيال الجديدة ستشهد ذلك في السنوات القادمة.
    وأوضح أنه كان من الضروري أن يعلم المصريون حقيقة المخطط الذي يُدبر لمصر، مؤكداً أن الأوضاع ليست فقط تحت السيطرة الكاملة ولكنها مستقرة تماماً، وأن المصريين بإمكانهم الاطمئنان على بلدهم ما دام الجيش مستمراً في التصدي لكل محاولات زعزعة الاستقرار في كافة ربوع البلاد.
    وأضاف أن هذا المخطط بدأ بمحاولة إسكات صوت مصر من خلال اِغتيال الفقيد المستشار هشام بركات النائب العام، ثم محاولة الاِستيلاء على جزء من أرض سيناء الغالية لإعلان ولاية سيناء، مشيراً في هذا الشأن إلى أن منطقة الشيخ زويد لا تمثل أكثر من 1 % من مساحة سيناء التي تبلغ 60 ألف كم مربع.
    وأضح أن هذه الأحداث تمت بالتزامن مع الذكرى الثانية لثورة الثلاثين من يونيو وبيان الثالث من يوليو بغية كسر إرادة وعزيمة المصريين ومحاولة فرض الأمر بالقوة، مؤكداً أن ثقته كاملة في قدرة الجيش المصري على التعامل مع أية عمليات تستهدف التأثير سلباً على إرادة المصريين.
    وذكر أن بعض وسائل الإعلام المحلية والدولية ساهمت في إخراج الاعتداءات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت عدداً من الكمائن ونقاط الاِرتكاز الأمنية بشكلٍ مغاير للواقع.
    وأضاف أن القوات المسلحة حريصة في عملياتها العسكرية على عدم تكبيد المواطنين الأبرياء أية خسائر والحفاظ على أرواحهم والتأكد من عدم استهدافهم في عملياتها، ولولا ذلك لتمكنت القوات المسلحة من تحقيق نتائج أكبر وفي مدى زمني أقل.
    وأكد أنه يتعين توثيق كل ما تقوم به من جهود وعمليات عسكرية ضد من يضمر لمصر وشعبها الشر والسوء، مؤكداً أن أية قوة لن تستطيع أن تُملي إرادتها على المصريين.
    وشد على أن المرحلة الراهنة وما تشهدها من تحديات ومخاطر تستلزم من الشعب المصري أن يكون يداً واحدة وأن يجعل من التكاتف الوطني منهجاً اساسياً له، إعلاءً لمصلحة الوطن فوق ما عداها من مصالح، لاسيما في ضوء حروب الجيلين الرابع والخامس التي تتخذ من وسائل الإعلام وتكنولوجيا الاتصالات الحديثة وسيلة لزعزعة الثقة لدى الشعوب وبث بذور الفتنة وعدم الاستقرار.
    ووجَّه الشكر والتقدير لأهالي سيناء الذين يتأثرون بشكل مباشر جراء أعمال العنف والإرهاب ويدفعون ثمن المواجهات الدائرة ضد الإرهاب، مطالباً أجهزة الدولة بالتخفيف عنهم بقدر الإمكان وبشكل سريع.
    وأكد أن مصر تمضي على الطريق الصحيح وتواصل مسيرتها من أجل تحقيق آمال وطموحات شعبها، منوهاً إلى أن العالم بات الآن أكثر إدراكاً للدور المحوري لمصر في المنطقة وكونها ركيزة الأمن والاستقرار فيها بل وفي العالم بأسره.
    وفي ختام كلمته أكد الرئيس أنه بالإضافة إلى دور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار فإنها تقوم بدور حضاري وإنساني، وثقافي وديني هام وفي ظروف صعبة للغاية على الصعيد الإقليمي

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: النتائج المترتبة على ماقامت به داعش من قتل الجنود

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 06, 2015 12:28 am


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: النتائج المترتبة على ماقامت به داعش من قتل الجنود

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 06, 2015 4:04 am

    مشاركة محمد ربيع:
    صرح السيد الرئيس السيسي بأن "عدد القوات في سيناء لا يمثل اكثر من ١٪ من قوات الجيش المصري".
    و تسائل بعض المغفلين بإستهزاء و منهم ‫#‏مجدي_الجلاد‬، لماذا لا ترسل 1.5%؟؟
    لهؤلاء المغفلين هرد بالارقام:
    قوام الجيش المصري 468500 جندي و 160000 ظابط و صف ظابط ....
    و فيما يلي توزيع المهام..
    ١- ال160 الف ظابط دول مش محتاجين 160 الف سيكا او سواق او كاتب لو كان صف ظابط؟؟ يبقى فاضل من الجنود 308500 جندي...
    ٢- مزارع الخضار و البهايم و منافذ البيع للجمهور يعمل بها حوالي 30 الف مجند، يبقى الباقي 278500 جندي.
    ٣- شركات الامن بتاع الجيش اللي بتحمي مشاريع رجال الاعمال و شوية الفنانين و الاعلاميين و شوية في الجامعات حوالي 20000 مجند، يبقى الباقي 258500 مجند.
    ٤- الجيش فيه 52 منشأة فندقية تحت إدارة النوادي والفنادق للقوات المسلحة، ما بين دور مناسبات و فنادق و اندية و قرى سياحية، كل واحدة من دول هتحتاج على الاقل 2000 عسكري، يبقى كله 104 الف، يبقى اللي فاضل 154500 جندي.
    ٥- عدد 750 محطة بنزين وطنية، كل محطة تحتاج على الاقل 10 مجند لتشغيلها يبقى المجموع 7500 مجند، يبقى الباقي 147000 جندي.
    ٦- الجيش عنده ٣٥ مصنع، منهم ٥ مصانع بتشتغل في حاجات حربية و ٣٠ مصنع لزوم المربى و المكرونة و الحلل و البوتاجازات و الذي منه، قول كل مصنع محتاج 2000 مجند بس لتشغيله، يبقى 70 الف مجند، يبقى الباقي 77 الف مجند..
    ٧- جهاز النقل العام للقوات المسلحة به حوالي 1000 اتوبيس، محتاجين حوالي 3000 سواق مجند، يبقى الباقي 74 الف مجند...
    ٨- الجيش به 46 مستشفى و مركز طبي، تحتاج كل واحدة منهم على الاقل 1000 مجند لتشغيلها، بمجموع 46 الف مجند، يبقى الباقي 28 الف مجند.
    ٩- هيئات الجيش الادارية بها حوالي 10000 مجند يبقى الباقي 18000 مجند.
    ١٠- الجيش فيه 4 وحدات رئيسية، في كل وحدة بها 3500 مجند مثلاً، يبقى المجموع 14000 مجند، يبقى الباقي 4000 مجند.
    اهو ال4000 مجند الباقيين دول هم ال1% اللي في سيناء، نخليهم ازاي بقى 1.5% يا عم مجدي الجلاد؟؟! ولا انت بس بتاع كلام و مش عارف الجيش بتاعك بيتعب ازاي؟؟ بدال ما تتريق اعمل حاجة مفيدة و ‫#‏ابعت_امك_تحمي_الحدود‬
    ملحوظة:
    متراجعش الارقام دي ورايا عشان انت لو اصلا بتفهم و بتعرف تراجع مكنش زمانك بتأيد #
    ‫#‏المراجع‬
    https://ar.wikipedia.org/wiki/القوات_المسلحة_المصرية
    http://www.mod.gov.eg/mod/Mod_Hosp.aspx
    https://ar.m.wikipedia.org/wiki/الصناعة_العسكرية_المصرية
    http://news24.com.eg/…/مجلة-أمريكية-ترتيب-الجيش-المصري-الـ…/
    https://arz.m.wikipedia.org/…/ادارة_النوادى_والفنادق_للقوات…
    الكاتب محمد ربيع استخدم إسلوب فكاهي لإيصال المعلومة بطريقة مبسطة للذين لم يفهموا بعد: سبب فشل الجيش في وظيفته القتالية على الحدود هو انشغاله بكل الوظائف المدنية من مصانع مكرونه وكحك إلى محطات بنزين إلى نوادي وقاعات أفراح إلى مزارع الخضار و....

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: النتائج المترتبة على ماقامت به داعش من قتل الجنود

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 06, 2015 4:06 am


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: النتائج المترتبة على ماقامت به داعش من قتل الجنود

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 06, 2015 12:35 pm

    دخول سعوديين للكويت قبل شهر ينتميان لتنظيم "داعش" لكن سجلات الدخول والخروج في الحدود لم تتضمن حركة دخولهما بينما ثبت ذلك عبر المنفذ السعودي.

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: النتائج المترتبة على ماقامت به داعش من قتل الجنود

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الخميس يوليو 16, 2015 9:36 pm



    ماتعرفش يعني ايه الجيش المصري

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 5:49 pm