دعوة للحوار من أجل الفهم والعمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بكم في منتداكم برجاء التسجيل والاستفادة من المنتدى
وتقبل مشاركتكم الايجابية

منتدى اجتماعي علمي ثقافي ديني


    فورين بوليسي: أمريكا لديها (إستراتيجية عسكرية) جديدة تقوم على حرب شاملة ضد (الجهاد السني)

    شاطر

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    فورين بوليسي: أمريكا لديها (إستراتيجية عسكرية) جديدة تقوم على حرب شاملة ضد (الجهاد السني)

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 05, 2015 3:46 pm

    كشفت تقرير نشره موقع مجلة "فورين بوليسي"، عن إستراتيجية عسكرية أميركية جديدة تحرض على خوض حرب شاملة ضد "الجهاد السني"، وتركز على دول وصفتها بالعدوانية مثل روسيا والصين، وتنبه إلى أن التفوق التكنولوجي للجيش الأميركي يتآكل في عصر تنافس قوى كبرى صاعدة.

    وقالت المجلة إن الإستراتيجية الجديدة التي أعدها رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال، مارتن ديمبسي، تمثل تراجعا حادا عن وثيقة السياسة العامة الأخيرة التي نشرت في عام 2011 عندما ركزت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) على إعادة تنظيم الأولويات العالمية بعد أن بدأت تفصل نفسها عن الحروب الطويلة في العراق وأفغانستان.

    وأضافت أن النبرة في عام 2015 أكثر قتامة، حيث يقول ديمبسي "إن هناك خطرا قليلا لكنه متزايد على الولايات المتحدة في خوض حرب مع دولة كبرى في السنوات القادمة"، وحذر من أن روسيا "أظهرت مرارا عدم احترام لسيادة جيرانها واستعدادها لاستخدام القوة لتحقيق أهدافها".

    وأشار ديمبسي أيضا إلى القدرات المتزايدة للصواريخ البالستية الإيرانية والكورية الشمالية، لكنه كان أكثر حدة مع الصين، حيث انتقد مزاعمها بأحقيتها في كل بحر جنوب الصين بأنها تتعارض مع القانون الدولي، غير أنه دعم نهوضها وشجعها لتصير شريكا أكبر في الأمن الدولي.



    وفي إشارة إلى مكافحة التنظيمات "السنية" القوية بعيدة المنال، مثل تنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة والجماعات التابعة لها، قال "ديمبسي" إن الولايات المتحدة وحلفاءها يجب أن يكونوا مستعدين لخوض حرب طويلة في أوقات غير محددة حول العالم.

    ورأى بعض المراقبين والمتابعين في الإستراتيجية العسكرية الجديدة بمثابة إعلان حرب على "الجهاد السني" تحديدا دون غيره، في حين، وهذا ما يمكن استنتاجه، تعتمد سياسة "الترويض" مع روسيا و"الاحتواء" مع الصين ولا ترى في إيران تهديدا مباشرا.


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: فورين بوليسي: أمريكا لديها (إستراتيجية عسكرية) جديدة تقوم على حرب شاملة ضد (الجهاد السني)

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الثلاثاء يوليو 14, 2015 3:14 am

    دفن الأحياء في فيتنام من قبل المرتزقة والجيش الأميركي








    عدل سابقا من قبل عبد الله الضاحك في الخميس أكتوبر 15, 2015 3:14 pm عدل 1 مرات

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: فورين بوليسي: أمريكا لديها (إستراتيجية عسكرية) جديدة تقوم على حرب شاملة ضد (الجهاد السني)

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الثلاثاء يوليو 14, 2015 3:48 am


    #تايلاند تستجيب لطلب بكين وتعيد عشرات الويغور المسلمين إلى #الصين ومفوضية اللاجئين تستنكر طريقة الترحيل  حسبنا الله

    سعت تايلاند، أمس (الجمعة)، لتهدئة الانتقادات الدولية لها بسبب قرارها ترحيل قرابة مائة من أفراد الأويغور المسلمين إلى الصين، بالقول إنها رفضت طلبا من بكين لإعادة كل المهاجرين الأويغور المحتجزين في معسكرات لديها.

    وقوبل قرار الترحيل بإدانة من الولايات المتحدة ومنظمات حقوقية، وأثار احتجاجات شابها العنف في بعض الأحيان في تركيا، حيث يوجد عدد كبير من اللاجئين الأويغور، وحيث يشعر بعض الأتراك بوجود صلات ثقافية ودينية تربطهم بالأويغور الذين يغلب عليهم المسلمون ويتكلمون اللغة التركية.
    وقال الكولونيل ويراتشون سوكونداباتيباك، نائب المتحدث باسم الحكومة التايلاندية، إن طلب بكين رفض على أساس أنه يتوجب على السلطات التايلاندية التيقن أولا من جنسيات الأويغور، مضيفا أن سلطات بلده فعلت ذلك «وفقا للاتفاقيات الدولية والقانون الدولي مع الوضع في الاعتبار حقوق الإنسان»، واستطرد موضحا: «لقد كان اتخاذ القرار صعبا. فليس الأمر أن تطلب الصين فجأة الأويغور، وأن نسلمهم لها هكذا. لقد طلبت الصين إعادة كل الأويغور المسلمين في تايلاند ولم نستطع أن نفعل ذلك».
    وذكر سوكونداباتيباك أن السلطات تأكدت من أن أكثر من 170 من الأويغور، هم مواطنون أتراك أعيدوا من تايلاند إلى تركيا على مدار الشهر الماضي، بينما أرسل نحو مائة إلى الصين، وأن هناك 50 آخرين يجب التيقن من جنسياتهم.
    وحثت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الصين على ضمان المعاملة الملائمة للأويغور، فيما قالت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، أمس، إن «الأويغور يواجهون سوء معاملة شديدة في الصين»، حيث قالت صوفي ريتشاردسون مديرة مكتب الصين بالمنظمة، إنه «ينبغي على تايلاند أن توضح أنها لن تنتهك القانون الدولي مرة أخرى بالإعلان فورا عن وقف المزيد من عمليات الترحيل إلى الصين».
    من جانبها، ردت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ على منتقدي بكين خلال إفادة صحافية بقولها: «لقد لاحظنا أن بعض الحكومات والقوى الأجنبية تلوي الحقائق وتصف هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين بأنهم لاجئون، دون أي أساس، وتنتقد بلا ضمير التعاون القانوني الطبيعي بين الصين وتايلاند في مجال مكافحة الإرهاب».
    وفر آلاف الأويغور من الاضطرابات في إقليم شينجيانغ بغرب الصين، حيث قتل المئات وشنت السلطات حملة ملاحقة، أرغمت الأويغور على السفر سرا عبر جنوب شرقي آسيا إلى تركيا.
    وتحولت معاملة الصين لأقلية الأويغور التي تتحدث التركية إلى قضية حساسة في تركيا، ووترت العلاقات قبل زيارة مقررة للرئيس التركي رجب طيب إردوغان لبكين هذا الشهر، وفجر ترحيلهم احتجاجات في تركيا، استخدمت فيها الشرطة الغازات المسيلة للدموع، أول من أمس، لتفريق نحو مائة محتجّ تجمعوا أمام سفارة الصين في أنقرة.
    ولمح رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا إلى إمكانية إغلاق سفارة تايلاند في أنقرة، لكنه عاد وقال اليوم، أمس، إنه يود أن يحافظ على العلاقات الطيبة مع كل من تركيا والصين.



    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: فورين بوليسي: أمريكا لديها (إستراتيجية عسكرية) جديدة تقوم على حرب شاملة ضد (الجهاد السني)

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الثلاثاء يوليو 14, 2015 7:04 pm

    عند نهاية الحرب العالمية الثانية، اختبرت وزارة الدفاع الأمريكية، وفي سرية مطلقة، تأثير غاز الخردل على جنودها السود والبورتوريكيين.

    تبين أن الجيش الأمريكي استخدم هو أيضًا غرف الغاز؛ ففي نهاية الحرب العالمية الثانية أجرت وزارة الدفاع الأمريكية تجارب عسكرية من خلال اختبار تأثير غاز الخردل واللويزيت -وهو غاز أكثر سمّية- على جنودها.

    وكشفت شبكة الإذاعة الوطنية الأمريكية (إن. بي. آر) عن أن فئران تلك التجارب كانت الجنود الأمريكيين من أصول إفريقية وبورتوريكيين، لأن العلماء أرادوا أن يعرفوا إذا كانت البشرة الداكنة تقاوم أكثر من غيرها الأسلحة الكيميائية.

    أحد الجنود، إدوارد رولينز، والبالغ من العمر اليوم 93 سنة، يذكر كيف تم وضعه رفقة العشرات من الأمريكيين من أصل أفريقي في غرفة مغلقة، أينما وُضع فيها خرطوم كان يُخرج غاز الخردل، قائلاً: “كنا نشعر وكأننا نحترق. وبدأ الجنود يصيحون ويصرخون ويحاولون الخروج، كما أغمي على البعض منهم، ليسمح لنا في الأخير بالخروج“.

    وأجريت هذه التجارب السرية للغاية على نحو 60 ألفًا من جنود البحرية والمشاة، وفي عشرات الأماكن. من بين الجنود الذين مروا بهذه التجربة المؤلمة كان هناك أميركيون من أصل ياباني، وكان العلماء يريدون أن يختبروا تأثير الغاز عليهم إذا كان هناك هجوم بالأسلحة الكيماوية على اليابان.

    ولم يكن للجنود الخيار كما أنهم مُنعوا من أن يحكوا تجربتهم بعد أن هُددوا بالطرد من الجيش أو الزج بهم في السجن. وبما أن هذه التجارب حدثت في السر، فلم يتم تسجيلها في السجل الطبي لهؤلاء الجنود، كما أنهم لم يتلقوا أي تعويض أو مساعدة مالية. علمًا بأن غاز الخردل يضر بالجلد والأغشية المخاطية، ويسبب الحروق، ويدمر الشعب الهوائية، ويمكن أن يؤدي إلى سرطان الدم، وعدة سرطانات أخرى.

    يقول إدوارد رولينز: ” تمزّق جلد يدي؛ بسبب هذا الغاز“، وهو لا يزال إلى اليوم يقوم بحك ذراعيه وساقيه بعد مرور أكثر من 70 عامًا على تلك التجارب. ولسنوات، كان يجمع ويخزن جلده المهتري، جرّاء الحك المستمر، في جرة من أجل استغلاله كدليل على مرضه، ولكن من دون فائدة.

    تعهد الجيش بالبحث عن الجنود الذين تعرضوا لهذه التجارب

    اعترف الجيش الأمريكي في تسعينات القرن العشرين بأنه لجأ إلى هذا النوع من التجارب، وتعهد بالبحث عن 4000 جندي من الذين خدموا كحقل تجارب في أصعب الاختبارات، وذلك بهدف جبر الضرر. لكن الجيش لم يلتزم بتعهداته. كما عاش بعض الجنود تجربة وضع المواد الكيميائية مباشرة على الجلد، كما تم وضع آخرين في غرف الغاز، وتعرض البعض الآخر لإلقاء هذه المواد السامة من الطائرات.

    وعثرت شبكة الإذاعة الوطنية الأمريكية (إن. بي. آر) على وثيقة جاء فيها أنه في ربيع عام 1944، عندما حذرت أجهزة الاستخبارات من احتمال وشيك لهجمات كيماوية، وأن الجيش الأميركي يعمل على وضع خطة لصب الغاز في اليابان، قام البنتاغون بتجربة تأثير أنواع مختلفة من الغازات السامة على مجموعة من 39 جنديًا يابانيًا أمريكيًا، و 40 أمريكيًا من أصحاب البشرة البيضاء ولمدة عشرين يومًا.

    ويقول خوان لوبيز نغرون-وهو من أصل بورتوريكي ويبلغ من العمر اليوم 95 عامًا- إنه تم إرساله إلى الغابة مع آخرين، وتم قصفهم بمادة كيماوية من قِبل الطائرات. وتسببت هذه المواد في حرقهم ليقضى لوبيز نغرون ثلاثة أسابيع في المستشفى وهو يعاني الحمى. كما تطوّع تشارلي كافيل، وهو جندي أمريكي أبيض، حين كان يبلغ من العمر 19 سنة، لتُجرى عليه تجارب الغازات السامة، في مقابل 15 يومًا من العطلة. وقال تشارلي كافيل: “لم يعلمونا بخطورة هذه التجارب“.

    وتم حبس كافيل وأحد عشر جنديًا آخرين في غرفة غاز وتعرضوا لغاز الخردل. وكان في الغرفة كتل من الجليد لزيادة الرطوبة التي تزيد من آثار الغاز على الجلد، وبعد ساعة واحدة، تم إخراج ستة رجال. وبقي كافيل وبعض الجنود الآخرين، لتتحول بشرته إلى اللون الأحمر وبدأ يشعر بالاحتراق خاصة في أماكن الجسم الأكثر تعرقًا. وبعد ساعة تم إخراجه وبقية زملائه من الجنود ليعودوا إلى ثكناتهم وأزيائهم العسكرية مشبّعة بالغاز.

    يعاني تشارلي كافيل اليوم من مرض السرطان مع معاناته لمشاكل في الجلد والجهاز التنفسي، وقد اشتكى إلى وزارة شؤون المحاربين القدامى في التسعينات، وحتى الآن لم يربح قضيته باعتبار أن القانون يحمي الجيش من الدعاوى القضائية عندما تكون هناك إصابات ناجمة عن أداء الخدمة العسكرية.

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: فورين بوليسي: أمريكا لديها (إستراتيجية عسكرية) جديدة تقوم على حرب شاملة ضد (الجهاد السني)

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأربعاء أكتوبر 14, 2015 4:52 pm

    جنود أمريكان يحملون جماجم يابانيين قاموا بقطعها و سلخ جلودها في الحرب العالمية الثانية


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: فورين بوليسي: أمريكا لديها (إستراتيجية عسكرية) جديدة تقوم على حرب شاملة ضد (الجهاد السني)

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الجمعة أكتوبر 16, 2015 2:23 am


    Secret imagery found on the new $100 bill?

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 5:47 pm