دعوة للحوار من أجل الفهم والعمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بكم في منتداكم برجاء التسجيل والاستفادة من المنتدى
وتقبل مشاركتكم الايجابية

منتدى اجتماعي علمي ثقافي ديني


    داعش سيناء استخباراتية

    شاطر

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأربعاء يوليو 08, 2015 3:12 am

    فتح معبر رفح وفك الحصار
    وتقوية حماس أقتصاديا وعسكريا
    بشرط تصديها لتنظيم الدولة الإسلامية بالوكالة عن إسرائيل والسيسي
    ( فهل ستبتلع حماس الطعم المسموم ؟ )
    من حقك ألا تصدق ومن حققك أن تضرب كف بكف
    ومن حقكك أن تتهمني بالكذب أو أني مسطول - لكن تمهل أنها اللعبة السياسة القذرة التي لا تعرف ثوابت بإستثناء القذارة والمصلحة
    فقد أجتمع مؤخرا السيسي إبن حارة اليهود مع وفد يهودي أمريكي
    وقد تفتق ذهن الحلفاء ( التي تربطهما صلة الرحم اليهودي الواحد )
    أن حماس مؤهلة وقادرة علي أن تخوض حرب عصابات طويلة الأجل ضد تنظيم الدولة الأسلامية
    ويمكن ان تكون حائط صد لتمدد تنظيم الدولة الأسلامية حيث أن حماس لا تشكل خطرا حقيقيا قادر علي تهديد الكيان الصهيوني ولا علي أمن مصر بشكل مؤثر لا حاليا ولا مستقبلا
    بل ستوجه كل جهودها بعيدا عن اسرائيل شمالا ومصر جنوبا لانها ستكون منشغلة بالمواجهة من تنظيم الدولة ولن تفتح علي نفسها جبهات ثلاث في وقت واحد
    ورأي ابناء الرحم الصهيوني الواحد ( السيسي والوفد )
    أنه يجب بحث فكرة فك الحصار الأقتصادي وفتح المعابر بل ولا مانع من تسليح حماس بأسلحة خفيفة
    تمكنها من خوض الحرب بالوكالة عن إسرائيل ومصر ضد تنظيم الدولة الأسلامية والدخول في حرب أستنزاف لحماس وتنظيم الدولة ينهك الطرفان ويضعفهما -
    ويمكن تمويل حماس بشكل غير مباشر
    المسألة لا زالت في أطار الخطة ولكن هل ستدخل أطار التنفيذ ؟ ومتي ؟
    وهل يمكن أن تبتلع حماس الطعم بسهوله ؟
    الله وحده أعلم حتي الأن
    العقيد عمر عفيفي
    الثلاثاء ٧ يوليو ٢٠١٥

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأربعاء يوليو 08, 2015 3:17 am

    تقارير أمنية توصي بسرعة أعدام مرسي وبديع والشاطر والبلتاجي والعريان وتسهيل سفر شباب الأخوان للخارج ( الظرف الحالي مواتي للتنفيذ)
    رفعت ثلاث جهات أمنية تقاريرها الأمنية لمؤسسة الرئاسة توصي بأن الظرف الحالي مهيأ بنسبة كبيرة لتنفيذ احكام الأعدام الصادرة علي مرسي وبديع والشاطر وباقي المحكوم عليهم بالأعدام في أسرع وقت ممكن
    كما أوصت التقارير الثلاث بضرورة تيسير وتسهيل وعدم التضييق علي سفر شباب الأخوان من سن ٢٠ سنه وحتي ٤٠ سنه خارج البلاد وذلك عبر الحدود البرية والبحرية للسودان وغزة والاردن والسعودية وليبيا - وعبر الحدود البحرية لتركيا ودول أوروبا
    كما أوصت التقارير أن أيام الأعياد والعطلات الرسمية التي تزيد عن ثلاثة أيام ويسافر فيها المواطنين لزيارة أسرهم تكون أكثر ملائمة وتقلل من ردود الأفعال في الشارع
    كما أفادت التقارير أن ردود الأفعال المتوقعة من الأخوان لن تكون مؤثرة بشكل ملحوظ في الشارع ويمكن السيطرة عليها بالقيام بعملية أعتقالات واسعة في صفوف الشباب والفتيات قبل التنفيذ وتكثيف عملية الألحاح الأعلامي في الفضائيات والمواقع الالكترونية والصحف
    أشارت التقارير أنه من الخطورة مواجهة الحركات الجهادية في سيناء وجنوب البلاد وغربها في ظل وجود مجموعات أخوانية تهدد ظهر القوات بالداخل وأن أعدام مرسي وباقي القيادات سينهي عملية المطالبة بعودة الشرعية وما شابه وسيرهب باقي أعضاء الجماعة وسيزيد من التأييد الشعبي للنظام وسيعطي أنطباع بسيطرة الدولة وأجهزتها علي الأوضاع كما أنها ستقوي من عزيمة المؤيدين للنظام من الأخوة الأقباط ورجال الأعمال والقضاة والأعلاميين اللذين تسربت لهم مخاوف شديدة بعد عملية أغتيال النائب العام والأحداث الأخيرة في سيناء
    واوصت التقارير بضرورة تشديد الحراسات علي الشخصيات العامة القضائية والحكومية والمحافظين ورئيس الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والأعلاميين ومحافظ البنك المركزي وبابا الكنيسة وشيخ الأزهر الشريف والأعلاميين لأن الرأي العام سيهتز بشدة لو تمكنت تلك الجماعات من النيل منها وستعطي مردود سلبي للغاية
    أما عن ردود الأفعال العربية والدولية فيرجع في هذا الشأن لوزارة الخارجية ومكاتب الملحقيات العسكرية بالخارج لأستطلاع الرأي
    وعن الرأي بالتكييف القانوني فيرجع فيه لوزارة العدل
    انتهي ملخص التقارير
    العقيد عمر عفيفي
    الاحد ٥ يوليو ٢٠١٥


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأربعاء يوليو 08, 2015 3:30 am


    بقلم: احسان الفقيه



    أما قبل:

    (العدوّ يعتبرُنا كلّنا ارهابيين ولو قدِر سيغتال الشعب الفلسطيني كاملا.. فهو يريد أرضا بلا شعب.. فلا يهمُنا أي تصنيف..)..

    كُلّما تذكّرت هذه العبارة التي صدع بها الشيخ الشهيد أحمد ياسين ..كلّما زاد عنادي وإصراري على أن لا أكون عونا للعدوّ وأعوان العدوّ في حربهم وتكالُبهم على الجهاد والمُجاهدين المُخلصين (ولو بكلمة) بمعزل عن أي أخطاء وتجاوزات (خشية وقوعي تحت طائلة التصنيف).

    رحم الله المجاهد الشهيد عبدالله عزام الذي قال:

    (إن المبادئ أثمن من الحياة وإن العقائد أغلى من الأجساد وإنّ القيَم أعظم من الأرواح .)..



    أما بعد:

    ابتهجتُ والكثيرون من أبناء الأمة للقرار التاريخي الذي اتّخذته حركة المقاومة الإسلامية حماس، بحلّ ووقف نشاط حركة الصابرين الشيعية في قطاع غزة.

    وكانت إشكالية تواجد هذه الحركة في غزة وممارسة أنشطتها في ظل حكومة حماس، تتمثل في أنها تُعتبر ذراعًا لإيران في القطاع، وهو ما يعني أن إيران قد وجدت لها موطأ قدم في غزة، وهو ما يمثل بدوره خطورة حقيقية على مسار المقاومة الفلسطينية.

    عن حركة الصابرين أتحدث:

    هي حركة أسّسها مُنشقّون عن حركة الجهاد الإسلامي بزعامة هشام سالم، ولكن تمّ العمل لها في الخفاء منذ فترة بعيدة.

    وانطلقت الحركة تحت اسم "الصابرين نصرا لفلسطين"، ويُطلق عليها اختصارا "حصن".

    وثمّة تطابق بين برامج الحركة وبرامج حزب الله، وتتشابه معه في الخطاب، وحتى في العَلَم والشعار، والأهم من ذلك كله، أن الحركة والحزب يدينان بالولاء لإيران عن طريق ولاية الفقيه.

    كما أنها تتبنى ذات المواقف الإيرانية تجاه الأزمات القائمة في المنطقة، على سبيل المثال: تنديدها بعاصفة الحزم التي قادتها السعودية، بزعم أنها اعتداء على الشعب اليمني.

    وقد بدأت الحركة في الظهور على مطيّة العمل الاجتماعي الخيري، الذي حقق لها انتشارا نوعيا، مع استغلال فقر السكان في ظل الحصار على القطاع.

    وظهرت نوايا حركة الصابرين بإنشاء عدد من الجمعيات الخيرية بأموال إيرانية، واستغلت تلك الجمعيات في نشر التشيّع في قطاع غزة، كما أظهرت لافتات الحركة هويتها، حيث ورد اسم الخميني وخامنئي إضافة إلى إشارات إلى الثورة الخمينية عام 1979.

    ازدادت خطورة هذه الحركة، عندما أصبحت حركة مسلحة، علما بأنها لم يُعرف عنها أي مقاومة للعدو الصهيوني على أرض فلسطين.

    باختصار، كانت هذه الحركة تُمثل اتجاها جديدا لإيران والكيان الصهيوني والمتاجرين بفلسطين، لكي تكون هي البديل للمقاومة الفلسطينية مستقبلا، لتصبح القضية الفلسطينية أسيرة المفاوضات الخاسرة الرخيصة، والتي تباع فيها فلسطين بثمن بخس للصهاينة.



    قلت: حماس لم تخن القضية

    لطالما قلت وأكرر: حماس هي القوة الوحيدة على وجه الأرض التي تناجز الاحتلال الإسرائيلي، ومن العار أن نُخوِّنها وهي تنوب عن الأمة في أخطر قضاياها المحورية.

    فحكومة حماس التي تدير القطاع كانت لها رؤيتها – التي قد نختلف معها بشأنها- في السماح للحركة الشيعية بممارسة أنشطتها داخل القطاع، وتسامحت معها، من أجل الإبقاء على فتح القنوات مع إيران للحصول على الدعم.

    وفي هذا لا ألوم إلا حكومات بلادنا الإسلامية والعربية، التي تخلت عن المقاومة في ظل الحصار المفروض على القطاع، فألجأتها للتقارب مع إيران.

    كان حلما وتحقق:

    كتبتُ في منتصف يونيو المنصرم، عن خطر حركة الصابرين في غزة، وتأثيره على مسار المقاومة الفلسطينية، ومن جُملة ما ذكرت من هذه الأخطار، أن وجود مثل هذه الحركة الموالية لإيران في قطاع غزة الذي تتواجد فيه جماعات سلفية سوف يشعل القطاع، ويتحول اهتمام الفصائل من الصراع مع العدو الصهيوني إلى الالتفات للصراع الداخلي.

    كما أنَّ استمرار أنشطة هذه الحركة الشيعية الموالية لإيران من المحتمل أن يدفع التنظيمات الجهادية لدخول القطاع لتكون بديلا عن المقاومة القائمة بعد استشعار النفوذ الإيراني.

    والأخطر من ذلك أن الحركة يتم تجهيزها لتكون بديلا عن المقاومة، وفي هذه الحالة سوف تضيع القضية الفلسطينية التي تمنحها المقاومة وقود المسير.

    وقد أرسل لي أحد الشرفاء وهو من الشخصيات البارزة في غزة والقريبة من دوائر صناعة القرار، أن ما كتبتُه بهذا الشأن تم تداوله وتعميمه، وكان له أثرٌ في القطاع، وأضاف أن حكومة حماس تتخذ إجراءات لتحجيم حركة الصابرين بشكل كامل.

    فأثلجت كلماته صدري، إلا أنه سرعان ما جاء الواقع بعدها مطابقا لما ذكر، حيث أعلنت وسائل الإعلام نبأ قيام حماس بحل حركة الصابرين ومنع أنشطتها.

    ولم تكن سعادتي برؤية أثر لجهدي المتواضع في تلك البقعة المُحاصرة التي نُحبّها ونحبّ أهلها، ليضاهي سعادتي بحركة حماس، والتي صحّحت المسار، ولم تخذلنا أو تُخيّب حسن ظننا بها.



    الحدث..إشارات ودلالات:

    بالرغم من أن حركة حماس أقامت علاقات ثنائية جيدة مع إيران، إلا أنَّها رفضت التماهي مع إيران وتبنّي نفس موقفها من الأزمتين اليمنية والسورية، فلم تتجه الحركة لإدانة عاصفة الحزم في اليمن، ولم تؤيد بشار الأسد في سوريا.

    ترتب على موقف حماس، أن شنت الصحف الإيرانية حملة من الهجوم على الحركة بالتزامن مع إعلان المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي عن قيام إيران بقطع الدعم رسميا عن هذا الفصيل المقاوم، وكشف أن السبب هو عدم تبنّي حركة الجهاد مواقف إيران في ذات القضيتين.

    *إقدام حماس على هذه الخطوة الجريئة يعني أن العلاقة بين حماس وإيران سوف تدخل مرحلة جديدة تتسم بالفتور، فإيران لا تقدّم الدعم دون الحصول على مقابل.

    والقول بأن إيران تسعى لاستغلال دعم المقاومة في الترويج لدورها المحوري المزعوم في الأمة الإسلامية، قد عفا عليه الزمن، بعد أن أشعلت إيران المنطقة بطائفيتها، وأحدثت القلاقل والاضطرابات في البلدان الإسلامية عبر أذنابها تحت راية ولاية الفقيه، فظهر الوجه القبيح لإيران.

    كما سقط وَهْم أسطورة العداء للكيان الصهيوأمريكي بعد هذا التقارب الأمريكي الإيراني الذي بدأ يأخذ صورة علنية بعد أن كان يتم في الخفاء، ولم يعد خافيا على ذي بصر، أن إيران لا تعادي سوى العالم السني.

    وأكاد أجزم أن القيادة السعودية الجديدة كانت عاملا أساسا في التطورات الأخيرة، وأن حماس قد اتخذت هذه الخطوة، بعد أن احتوتها المملكة التي تدرك بدورها خطر المشروع الإيراني في المنطقة، والذي تفاقم بعد الاتفاقية التي عقدتها إيران وأمريكا بشأن النووي الإيراني، والتي خلت من ضمانات حقيقية لأمن الخليج.

    حتما هذه الخطوة سوف ترفع من شعبية حماس، حيث أن السماح لتلك الحركة الشيعية بممارسة أنشطتها داخل القطاع، قد أثار استياء الكثيرين، ما تسبب في إثارة العديد من الشُبهات حول الحركة المُقاومة.



    لفتة مُحِب:

    لا شك أن العدو الإسرائيلي يُجهّز لحرب أخرى ضد قطاع غزة، وأن أوجب الواجبات على حماس في هذه المرحلة، تكثيف العمل على وحدة الصف واللحمة الداخلية، والالتفاف الشعبي، والذي ظهر بوضوح في العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، والذي كان أبرز عوامل انتصار المقاومة.

    ولذا ينبغي على حكومة حماس استيعاب الشباب في القطاع من أصحاب الأيديولوجيات والاتجاهات المختلفة، وفتح الحوار مع شباب السلفية الجهادية، لاحتوائهم، وأعلم أن حركة حماس بدأتها بالفعل، لكن ننتظر منها المزيد.

    ولا يسعني في ختام كلماتي إلا أن أقول بعد حمد الله تعالى:

    شكرا حماس....



    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأربعاء يوليو 08, 2015 4:09 pm


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأربعاء يوليو 08, 2015 4:12 pm

    غزوة رمضان  الداعشية ( الاستخباراتية ) نجحت
    في التضييق على الشعائر الاسلامية
    وفي التهيئة لانهاء الفصائل الاسلامية


    خبر آخر :
    فجر 28 يوليو 2015م
    اجناد الأرض
    لقى شخصان مصرعهما، مساء اليوم الإثنين، إثر انفجار عبوة ناسفة داخل

    كافتيريا شمندورة بشارع العشرين بمنطقة فيصل بالجيزة.


    وانتقل رجال المفرقعات، إلى موقع البلاغ، وتم فرض كردون أمني،
    ويجرى تمشيط موقع الانفجار بواسطة خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية.




    كشف مصدر أمني في تصريح لـ"دوت مصر"، مساء اليوم الإثنين، عن تفاصيل مقتل عنصرين ينتميان لما يسمى بتنظيم "أجناد مصر"، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في شارع فيصل في الجيزة.

    وأضاف المصدر، أن أهالي العقار رقم 4 في شارع سيد زكي، التابع لشارع العشرين، في دائرة قسم بولاق الدكرور، سمعوا صوت انفجار قنبلة، فتم إخطار قوات الشرطة، والتي حضرت على الفور، ولحظة وصول القوات أطلق مسلحان وابلًا من الأعيرة النارية من الطابق الرابع في العقار ذاته.

    وأوضح، أن القوات بادلتهم بالرد، وأسفر تبادل إطلاق النار عن مقتل أحد المسلحين، تبين أنه يدعى، أحمد سعد، وتمكنت القوات من اقتحام الشقة، وقتل العنصر الآخر، أثناء إطلاق أعيرة نارية على القوات، وتبين أنه يدعى وائل أحمد، كما ضبطت القوات أسلحة نارية وذخيرة في شقة الإرهابيين.





    انفجاران بمدينة نصر يتسببان فى انقطاع الكهرباء بشارع يوسف عباس ..  #مصر

    قال مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة، اللواء علاء عبد الظاهر، إن انفجارين قد وقعا في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بمحولين كهرباء، الأول بشارع يوسف العقاد بمدينة نصر، والثاني بالقرب من استاد القاهرة الرياضي.

    وأضاف عبد القادر لـ"دوت مصر" أن عبوتين ناسفتين، تسسبا في الانفجارين، ولا توجد حالات وفاة أو إصابات، كما تعاملت قوات المفرقعات مع الانفجارين، وتمت السيطرة عليهما، وتمشيط المنطقة كاملة، تحسبا لوجود عبوات أخرى.






    عدل سابقا من قبل عبد الله الضاحك في الثلاثاء يوليو 28, 2015 2:37 am عدل 3 مرات

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الخميس يوليو 09, 2015 2:13 pm

    مين اين لداعش بالدولارات

    نشرت صحيفة وول ستريت جورنال، تقريرًا قالت فيه إن تنظيم بيت المقدس المنتمى إلى "داعش" في سيناء يجنّد شباب سيناء عن طريق إغرائهم برواتب بالدولار الأمريكي للانضمام إلى صفوفهم، كما نقلت عمن وصفتهم بـ"السكان المحليين" قولهم إن التنظيم يستقطب الأهالي بمحاولة تخفيف الأزمة الغذائية التي نتجت عن هجمات الجيش هناك ضده عن طريق توزيع الدقيق. وأشار التقرير الذي جاء بعنوان "فرع الدولة الإسلامية يرسخ نفسه في شبه جزيرة سيناء"، إلى أن هذه العطايا، تزاوجت، جنبًا إلى جنب، مع شكاوى طويلة المدى تتعلق بالإهمال الحكومي في المنطقة، بما ساعد "الدولة الإسلامية" على أن ترسخ وجودها في تلك المناطق الإستراتيجية الأكثر حساسية في الشرق الأوسط". وأضاف أن صعود تنظيم موال لداعش في سيناء، والقمع الحكومي يضع السكان المحليين في مأزق. فمعظم البدو الأصليين يجدون أنفسهم في خيار قاس بين تأييد الحركة المسلحة العنيفة، أو حكومة طالما اشتكوا من أنها تمنحهم قدرًا ضئيلاً من الدعم والحماية". ونقلت الصحيفة عن الباحث إسماعيل الإسكندراني المتخصص في الشأن السيناوي قوله إن المسلحين الإسلاميين يستغلون أخطاء الجيش. وبسبب غياب الدولة، من منظور من يحكم، وعدم اكتراث المجتمع المصري بمحنة السكان المحليين، فإن القليل الذي يعرضه "الدولة الإسلامية"، يغري المواطنين المحرومين". واعتبر الإسكندراني أن "المسلحين، الذين يتبنون نهجا محافظًا اجتماعيًا، يتسق مع البدو، يستفيدون من تهميش السكان المحليين". وتابع التقرير: "الحكومة تقصيهم عن العمل في الزراعة في تلك المنطقة القاحلة، وتفضل المصريين من سكان المناطق الرئيسية لتقلد الوظائف الحكومية، وتلك المتعلقة بالجيش والتجارة في شبه الجزيرة السيناوية".

    اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/776193-%D8%AA%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%89-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%B7%D8%A8-%D8%A3%D9%87%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الجمعة يوليو 10, 2015 5:29 am

    وائل قنديل: السيسى استدعى "تنظيم الدولة" لمواجهة الإخوان
    <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
    وائل قنديل: السيسى استدعى "تنظيم الدولة" لمواجهة الإخوان
    قال الكاتب الصحفي وائل قنديل معلقًا على ذكري "أحداث الحرس الجمهوري" واصفا إياها بـ"المقتلة" التى ارتكبها النظام ضد المصلين والمعتصمين. وأضاف "قنديل"، فى مقال له تحت عنوان "كوميديا تنظيم دولة السيسي" أن أحداث الحرس الجمهوري كانت مقدمة طبيعية وتمهيدًا لمجزرة فض رابعة على يد قوات النظام حسب قوله. وأكد قنديل أن النظام قام باستدعاء تنظيم "داعش" أو التنظيمات الموالية له فى سيناء لتبرير مواجهة الإخوان بشكل أشرس وأكبر لاسيما بعد تمسك الإخوان بسلميتهم ورفضهم اللجوء للعنف حسبما صرحوا فى عدة بيانات سابقة وأيضا كمبرر قوي لعدم تنفيذ الكثير من الوعود التى اتخذها ووعد بها الشعب قبل ذلك, حسب رؤيته.

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الجمعة يوليو 10, 2015 5:57 am

    المبعوث الأممي الذي وضع خطة إزاحة مرسي قدم خطة أخرى لإزاحة إسلاميي ليبيا إلا أنهم رفضوها وهذا سبب تلويح فرنسا بالتدخل تحت غطاء محاربة داعش

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الجمعة يوليو 10, 2015 5:58 am


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الجمعة يوليو 10, 2015 3:44 pm

    ياراجل اجهزة اكثر تقدما من الاجهزة الامريكية واجهزة الدول الكبرى ؟؟؟
    شوف ازاي

    قال جميس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI، إن التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها داعش، تستخدم على نطاق واسع برامج التشفير الأمني من أجل منع اختراق بياناتها ومعلوماتها الخاصة ووسائل تواصلها التي تستخدمها لتجنيد المقاتلين الجدد، ما يمثل تحديا كبيرا أمام أجهزة الأمن الأمريكية والدولية.

    وقال كومي، في شهادة له أمام لجنة أمنية في الكونغرس: "نحن لم نعد أمام تنظيم يشبه زمن الأجداد، مثل تنظيم القاعدة" على حد قوله.

    ولفت كومي إلى أن داعش يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الوصول إلى مجندين محتملين ومن يوصفون بـ"الذئاب المنفردة" الذين يقومون بتنفيذ هجمات بقرارات منفردة، والذين يتواصلون مع داعش عبر برامج المراسلات المختلفة الموجودة في الهواتف الذكية، والمحمية بأنظمة تشفير تبقي الأجهزة الأمنية بمنأى عنهم.



    وقال كومي إن لدى داعش الآن 21 ألف متابع على حساباتها بموقع تويتر يتحدثون الإنجليزية، ما يوفر فرصة كبيرة للتنظيم لاجتذابهم مضيفا: "عبر وسائل التواصل الجديدة يتحول التنظيم إلى شيطان يرافق كل الناس يوميا ويوسوس لهم بضرورة القتل."

    وجاءت تعليقات كومي في وقت بدأت تتضح فيه حقيقة وجود أنظمة تشفير قوية لدرجة أن الشركات التي صممتها تعجز عن اختراقها لاحقا، وهو ما دفع رئيس FBI إلى دعوة الشركات للتعاون قائلا: "نحن نسير نحو عالم تصبح فيه جميع بياناتنا محمية بشكل صلب.. هذا أمر رائع من عدة جوانب، ولكنه قد يضر بالأمن العام."

    وأضاف: "نحن نبحث عن إبر في كومة قش ضخمة بضخامة الولايات المتحدة نفسها، ولكن تلك الإبر لديها قدرة متزايدة على إخفاء نفسها بسبب تشفير المعلومات" على حد قوله.

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الجمعة يوليو 10, 2015 4:51 pm

    "لم أكن أريد أن تكون لدي أي علاقة مع هؤلاء الذين يقطعون الرؤوس، ولكني أردت أن أقاتل"، جملة كررها الألماني الذي تعود أصوله إلى ألبان كوسوفو "نيزيت عليجا س." عدة مرات أمام المحكمة الألمانية التي تحاكمه بتهمة الانضمام إلى "جماعة إرهابية" في سوريا.

    وحين تسأله القاضية الألمانية: "وكيف تصورت أن يكون ذلك ممكنا؟"، يرد بالقول: "أردت المشاركة في القتال ولكن دون أن أقتل. أردت أن أكون بطلا وأن أصبح معروفا وأن يكون لدي نساء كثيرات".

    هذه هي أحلام الشاب، ذي الاثنين والعشرين عاما، والذي يقف أمام محكمة في دوسلدورف للإدلاء بأقواله في الاتهام الموجه إليه أي "الانضمام إلى جماعة إرهابية".

    يفترض أن يكون نيزيت س. قد انضم إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا المعروف باسم "داعش" في الفترة مابين 23 يوليو/ تموز إلى 16 أغسطس/ آب من العام الماضي وشارك عدة مرات في معارك "داعش" ضد نظام بشار الأسد وهو الأمر الذي تطلب أن يتلقى تدريبا على استخدام السلاح. إلا أنه يرفض هذه الاتهامات الموجهة إليه.

    حملة "إقرأ" لتوزيع المصاحف

    في وسط مدينة إيسن الألمانية تعرف الشاب الألماني الكوسوفي الأصل على حملة "اقرأ" التي يتم من خلالها توزيع القرآن في المدن الألمانية.

    نيزيت شاب عادي المظهر وعاني خلال فترة حياته المدرسية من المشاكل كالإدمان على شرب الكحول، كما صدرت بحقه عدة أحكام قضائية.

    لذلك ربما جاء هذا "التفسير المتطرف للإسلام" مواتيا له وكان بمثابة الحل الأمثل لكل هذه المشاكل التي مر بها. وحين التقى بأعضاء من حملة "اقرأ"، تأثر بهم، كما افتقد القدرة على تقدير الأمور. وبسفره إلى سوريا أراد بذلك أن يكون بطلا، كما يحكي الشاب متذكرا.

    في مدينته مولهايم قام بشراء تذكرة طائرة إلى تركيا بلا عودة. وحين وصل إلى هناك، توجه هو و15 شخصا آخرين إلى سوريا. وقد جاءته الفكرة بناء على نصيحة من صديق تعرف عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". هذا الصديق الذي تعود أصوله أيضا إلى ألبان كوسوفو، ولكنه تربي في النمسا، نصحه بالقدوم إلى سوريا حيث يعيش لأن"الحياة هناك جميلة"، كما يحكي نيزيت.



    وخلال دردشتهما الإلكترونية تبادلا الصور والأفلام؛ وقد أعجب نيزيت بالطريقة التي يعيش بها المنضمون لصفوف "داعش" وكيف يتضامنون مع بعض. "يغنون ويأكلون ويسبحون سويا"، يقول نيزيت. وما أعجب به أيضا أن أصدقاءه كانوا يجدون الوقت الكافي للنوم وكذلك للتعمق في دارسة الشريعة. وهي أمور أثرت فيه لأن والديه لم يقضيا الوقت الكافي معه وكان يشعر بالوحدة. وعبر الدردشة بين الصديقين نمت ثقة متبادلة بينهما في غضون أسابيع قليلة.

    نيزيت تمكن من الوصول إلى مدينة الباب السورية وبمجرد وصوله اصطدم بالواقع. "في اليوم الأول سئلت إذا كنت أريد المشاركة في المعارك أم أن أفجر نفسي كمنفذ لهجوم انتحاري"، يقول نيزيت الذي قرر أن يشارك في المعارك. إلا أنه أكتشف أنه يريد البقاء على قيد الحياة بأي شكل كان، بعد أن تعرض المعسكر الذي كان يعيش فيه إلى هجوم وشاهد دبابة تابعة للمقاتلين الأكراد تم تفجيرها ولطخت بدماء القتلى.

    إذا كانت كلمات نيزيت صادقة وتعكس بالفعل تمسكه بالحياة فالسؤال هنا: ألم يدرك أن المعارك لا تخلو من الدماء والموتى، كما تسأله القاضية الألمانية المكلفة بالبت في قضيته. بيد أن المتهم لا يجد إجابة على هذا التساؤل.

    هل شارك فعلا في معارك "داعش"؟

    وقد خصصت المحكمة تسع جلسات لقضية نيزيت. وقد يُحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات. ومن خلال هذه المحاكمة يتمنى المدعي العام وجهات أمنية أخرى أن يحصلوا على معلومات وافية حول كيفية تمكن "داعش" من تجنيد أفرادها والطرق التي يتبعها التنظيم في هذا الخصوص.

    ويرى المحققون أن نيزيت يعتبر "مقاتلا فرديا" وليس على اتصال بجماعة من الجماعات السلفية المتشددة. لكن إلى أي مدى هذا الأمر صحيح، هذا ما ستثبته الأيام القادمة. مع العلم أنه وبحسب كلامه أنه لم يزر معسكر التدريب في مدينة الرقة ولم يشارك في المعارك. أما بالنسبة للصورة التي التقطها مرتديا زيا عسكريا حاملا الكلاشنيكوف فهو يقول إنه أراد التفاخر وأنها مجرد صورة تذكارية.



    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في السبت يوليو 11, 2015 5:02 pm

    #سيناء24 اعتصام أمناء الشرطة بـ #العريش وأسرهم أمام مديرية أمن #سيناء اعتراضاً على تردي الأوضاع الأمنية بالمحافظة

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 12, 2015 6:45 am

    هل تعرفون ماذا يحدث الآن من الانقلابيين ضد المعتقلين ؟؟؟؟؟
    يأخذون الشباب المعتقل من السجون علي سيناء وكلما حدثت معركة بين جيش كامب ديفيد و جيش ولاية سيناء وتكبد جيش كامب ديفيد خسائر في الأرواح والعتاد فلابد أن يظهر أمام الرأي العام بأنه قتل مسلحين أرهابيين فيكون هؤلاء الشباب هم الضحية !!!!
    وأنتظروا أصدار ولاية سيناء لانه سيكون صاعقة علي الجميع علي جيش كامب ديفيد و علي مؤيده أن بقي لديهم ضمير وعلينا نحن ستكون فاجعة بصمتنا المخزي والمذل تجاه ما يحدث الان مع المعتقلين في السجون "
    أفيقوا يا أحرار الوطن أفيقوا يا مسلمين فهم ينفذون الإعدامات حقا و لكن بالابداع في تنويع الطرق و لا نشعر بها "
    ‫#‏المعتقلين_في_خطر‬
    وأنقذوا ما بقي منهم وليس بالكلام والشعارات بل بالقوة وحدها تفتح أسوار المعتقلات "
    اللهم اني بلغت اللهم فأشهد "



    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الجمعة يوليو 17, 2015 6:46 am


    #وإذا_قلتم_فاعدلوا
    بسم الله الرحمن الرحيم
    تغريدات حول اتهام تنظيم القاعدة بإهمال السياسة الشرعية

    1- في خضم الجدل الذي أحدثته مقالة الشيخ أبي قتادة في أحرار الشام، كثر الكلام عن أن تنظيم القاعدة لا يمارس السياسة الشرعية ويهملها ولا يقيم لها وزنا
    2- فيقول فاضل إننا جربنا العمل السياسي دون جهاد 30 سنة وجربنا العمل الجهادي دون سياسة 30 سنة أخرى فاتركونا نجرب الجهاد والسياسة معا
    3- ويقول فاضل آخر إن المشاريع الإسلامية ثلاثة يذكر منها مشروع القاعدة بوصفه عدمي يعتمد على البندقية فقط، وآخرون كثر قالوا مثله
    4- وهذا الكلام إما ظلم أو قصور في فهم السياسة الشرعية.. فالسياسة الشرعية هي كل ما يجلب المصلحة للأمة ويدرأ عنها المفسدة
    5- فكما أن قرار السلم من السياسة فقرار الحرب أيضا من السياسة، ومثله قرار من تحيّد ومن تستعدي، وقرارات الانفتاح وقطع العلاقات،
    6-وخطاب اللين وخطاب الشدة، والخيار بين الرخصة والعزيمة إلخ... هذه الأمور كلها من السياسة، وتشهد لكل واحدة منها سيرة نبينا عليه الصلاة والسلام..
    7- خلاف الأفاضل مع القاعدة ليس في اعتبار السياسة الشرعية وأهميتها، إنما في تقدير المصالح الناتجة عن سياسات معينة والمفاسد المترتبة عليها
    8- غير هذا القول هو ظلم للقاعدة ونوع من المهاترات التي لا تهتم بالوصول إلى الحق بقدر اهتمامها بنصرة حزب أو تبكيت خصم
    9- وبحسب ما رأينا من الخائضين فإن أكثرهم قد تتلمذوا على كتب الشيخ أبي مصعب السوري، ويحتفون بها احتفاء عظيما
    10- فالمفروض أنهم قرأوا في كتب الشيخ المنطلقات السياسية لمشروع الجهاد العالمي الذي يٌعد الشيخ ابو مصعب من أبرز الدعاة له
    11- ولمن لم يقرأ فدونه كتاب دعوة المقاومة الإسلامية العالمية للشيخ أبي مصعب السوري، وهو مشروع عمره وضع فيه خلاصة فكره وتجربته
    12- من ناحية الاستدلال على قيام مشروع القاعدة على اعتبار السياسة الشرعية فالكتاب كاف، ولكن هل حقق مشروع القاعدة المصالح المرجوة؟
    13- للإجابة على هذا السؤال ينبغي الرجوع إلى تسعينيات القرن الماضي، بعد سقوط الاتحاد السوفييتي انفردت أمريكا بسيادة العالم
    14- وضيقت بل أغلقت جميع مساحات العمل خارج نظامها العالمي، ووصلت غالبية الحركات الجهادية إلى طريق مسدود في جهادها القطري
    15- فكان لا بد من تحويل وجهة الجهاد إلى النظام العالمي لكسر هيمنته وفتح مساحات جديدة للعمل الإسلامي.
    16- وبعد 17 عاما على إعلان الجهاد على الأمريكان، تغير العالم كثيرا، فكُسر الاحتكار الأمريكي، وتفلتت عدة دول من هيمنة النظام العالمي ولو جزئيا
    17- ولا شك أن لمشروع القاعدة دور كبير بهذا الإنجاز، لا ينكره إلا الإسلاميون، بينما المحللون الغربيون يؤرخون لعالم ما بعد عمليات سبتمبر
    18- ولكم أن تنظروا لسوريا في أواخر عهد الهالك حافظ الأسد، كيف كانت تعيش استقرارا لنظام الحكم لا يتصور أحد إمكانية زعزعته
    19- وذلك بسبب العلاقات الودية التي اقامها مع الامريكان وحكومات الخليج وإيران.. ولم تضطرب هذه العلاقات إلا بعد إعلان أمريكا الحرب على الإرهاب
    20- وما تبعه من قوانين وإجراءات ضد عدة أنظمة من ضمنها نظام الحكم في سوريا..
    21- فمشروع القاعدة هو الذي حرك المياه الراكدة وأحدث الاضطراب في النظام العالمي بجعل أمريكا تتورط في حروب مباشرة مع الأمة الإسلامية
    22- ولا نحصر الفضل بعد الله بالقاعدة، بل الأمة كلها قامت بواجبها، ودور القاعدة كان إشعال الفتيل..
    23- لذلك نقول: الكلام أن القاعدة أهملت السياسة منقوض، والكلام أن سياسة القاعدة عدمية لم تجلب إلا الدمار منقوض أيضا..
    24- قد يُعترض على الكلام السابق بأمرين: الأول: أن التكلفة كانت كبيرة جدا، وهذا صحيح.. ولكنها كانت ضرورية لتغيير الواقع..
    25- ونحن نرى أن تكلفة الثورة السورية كبيرة جدا ولا نقول كان الأفضل عدم الثورة.. ولو أنا قارنا بين تكاليف الثورة السورية على شعب سوريا وارضه
    26- وتكاليف مشروع القاعدة على الأمة الإسلامية وأرضها، فوفق الحساب النسبي: الثورة السورية أكثر كلفة -إلى الآن- من كلفة مشروع القاعدة على الأمة
    27- والاعتراض الثاني أن سياسات القاعدة في بعض الساحات جلبت مفاسد غير مبررة وأذهبت ثمرات العمل... وهذا كلام حق للأسف
    28- ولنا على ذلك تعقيبان: الأول أن المسؤولية لا تتحملها القاعدة وحدها، والكلام هنا يطول وليس هذا موضعه..
    29- والثاني: أن الأخطاء حصلت في السياسات الجزئية لا السياسات الكبرى التي يقوم عليها المشروع الأساس.. فإبطال الكلي بالجزئي خطأ..
    30- القاعدة أخطأت أخطاء جسيمة في سياساتها الجزئية خاصة في العراق، ولكنها راجعت نفسها وغيرت من سياساتها هذه..
    31- وهذا ظاهر في خطابات الظواهري وأبي يحيى وعطية الله الليبيين وفي ما تسرب من مراسلات للشيخ أسامة رحمه الله..
    32- أبرز ما تغير هو إدراك القاعدة أنها لم تصل بعد إلى مرحلة إقامة الدول، فكانت أوامرها المعروفة لأفرعها، ومنها عدم إرادتها ممارسة الحكم في سوريا
    33- وهنا تمايز بين رؤية القاعدة ورؤية الشيخ أبي قتادة، فالشيخ يرى أنه لا يمكن إقامة دولة إسلامية في ظل هذا الواقع، فيمنعه على الجميع
    34- بينما القاعدة ترى أنها هي لا تستطيع إقامة دولة إسلامية فتمنعه عن نفسها وتحث غيرها من القادرين عليه..
    35- وتمايز آخر -قديم- وهو أن القاعدة لا ترى مشروعها هو المشروع الوحيد الصالح، بل تؤمن بالتكامل بين مختلف التيارات الإسلامية
    36- وهذا مذكور في خطابات مؤسسها رحمه الله ومسطور في أحد إصداراتها وهو كتاب العمل الإسلامي بين دواعي الاجتماع ودعاة النزاع
    37- ولعل واجب الوقت هو التركيز على هذا الجانب (جانب التكامل) في العمل الجهادي، فإنه ممكن غير مستحيل، ولا يحتاج إلا إلى الإرادة وصدق النية
    38- والقاعدة كانت حريصة على ألا تحمل الشعب السوري تبعات عداواتها للدول الغربية.. فأرادت الإسرار ولكن حصل ما حصل..
    39- وقد يُعترض أن دخول القاعدة سوريا من أصله خطأ ليس فقط الإعلان.. أقول: إن القاعدة لم يكن أمامها إلا الدخول لعدة أسباب أذكر منها واحدا..
    40- وهو ضبط الشباب الجهادي.. فالشباب السلفي الجهادي لم يكن ينتظر إذن القاعدة للتوافد إلى سوريا، ولو منعته لما سمع لها..
    41- ولكم أن تتخيلوا كيف كان سيكون الحال لو تشكلت جماعات شبيهة بجماعة الدولة في بدايات الثورة قبل أن يشتد عود الجماعات الإسلامية
    42- كنا سنرى سوريا نسخة عن العراق الآن.. شعب بين خيارين أحلاهما مر.. فدخول القاعدة لسوريا كان سياسة شرعية..
    43- أطلت ولم أكن أرغب بالإطالة، وكنت اريد توضيح جوانب أخرى من ممارسة القاعدة للسياسة الشرعية... فأقول في الختام:
    44- المقصود أن القاعدة تمارس السياسة الشرعية وتهتم بها، وقد أثمرت سياساتها مصالح كثيرة للمسلمين..
    45- ولكنها تدرك أن سياساتها ليست صالحة لكل ظرف ولكل مكان، وليست حلا لجميع مشاكل الأمة، لذلك تدعو إلى التكامل في العمل الإسلامي
    46- هذا ما تثبته أدبياتها المنشورة.. فالأفراد والفئات الذين لا يرون الحل والعمل إلا بمشروع واحد هم مخالفون للقاعدة في هذا الباب ولا يمثلون رأيها.
    والله تعالى أعلم
    @ibngranada





    عدل سابقا من قبل عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 26, 2015 3:59 am عدل 1 مرات

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الجمعة يوليو 17, 2015 8:22 pm

    لماذا الآن ؟؟؟
    الجمعة, 17 يوليو 2015 18:39 كشفت مصادر مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، اليوم الجمعة، أن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي أصدر أوامر «بمنع تصوير مشاهد الذبح في الإصدارات الخاصة بإعدام المعتقلين لديه»، بحسب صحيفة "الرأي اليوم" اللندنية. جاء ذلك في كتاب رسمي وجهه البغدادي إلى كل المكاتب الإعلامية للتنظيم قبل أسابيع، ويقضي «بعدم بث تلك المشاهد والاكتفاء بعرض ما يظهر بداية العملية ومن ثم نتيجتها»، مبررًا ذلك بـ«مراعاة مشاعر عموم المسلمين ممن قد يعتبر المشهد مقززًا وكذلك الأطفال». وحسب المصدر، لاقى القرار ردود أفعال متباينة من قبل أعضاء التنظيم، من مؤيد له «لمراعاة الانتقادات الدولية والرأي العام الذي يعتبر تلك المشاهد مقززة وبربرية» ومعترض، باعتبار أن الهدف منها كان «ترهيب أعدائهم وليس العوام». ويعرض تنظيم “الدولة الإسلامية” مشاهد الإعدام التي يقوم بها من خلال إصدارات مصورة، تتضمن كامل تفاصيل عمليات الإعدام التي يرتكبها من ذبح إلى حرق إلى إغراق، و«يتباهي» بهذه المشاهد ويصفها «بتطبيق حكم الله».


    اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D9%88-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/779867-%C2%AB%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4%C2%BB-%D9%8A%D9%85%D9%86%D8%B9-%D8%A8%D8%AB-%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D8%A8%D8%AD-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%89-%D9%8A%D9%86%D9%81%D8%B0%D9%87%D8%A7

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الجمعة يوليو 17, 2015 9:27 pm

    قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إنه سرعان ما تبع اجتياح تنظيم داعش للأراضي العراقية مجموعات تكفيرية تؤيد التنظيم وتبايعه الولاء، وإثر توغل داعش في سوريا والعراق، باتت مناطق من البلدين تحت سيطرة هذه الكيانات المتطرفة، وأثار قطع متطرفي التنظيم لرؤوس الرهائن الغربيين الغضب حول العالم.

    وتشير الصحيفة إلى داعش، حيث ولدت من رحم تنظيم القاعدة في العراق، الذي نشأ خلال الاحتلال الأمريكي، وبات يسيطر اليوم على مساحات من المناطق الحيوية، إذ شن مسلحو التنظيم هجوما خاطفا الصيف الماضي تمكنوا خلاله من السيطرة على مقاطعة نينوى وعاصمتها الموصل، وتكريت، مسقط رأس الرئيس العراقي الأسبق ”صدام حسين” وأجزاء كبيرة من مقاطعة الأنبار، إلا أن التنظيم خسر تكريت هذا العام، إثر عملية قادها جيش من المتطوعين، بينما أظهر مسلحو داعش مقاومتهم باحتلال الرمادي، على بعد 80 ميلا عن بغداد في مايو الماضي.

    وتنتقل الصحيفة إلى سوريا، حيث يسيطر التنظيم على بعض المناطق في البلاد، ويتخذ من مدينة الرقة عاصمة الخلافة المزعومة التي نصب “البغدادي” نفسه عليها، وتشمل مناطق نفوذه معظم محافظتي الرقة ودير الزور في الشمال الشرقي وشرقي البلاد، ومناطق حول مدينتي حلب وحمص بما في ذلك مدينة تدمر الأثرية، إضافة لأجزاء من جنوب دمشق، حيث استولت مؤخرا على مخيم اليرموك المحاصر، ويخوض التنظيم معارك واسعة حتى مع جبهة النصرة التي انفصلت عنها عام 2013، بعد أن رفض قائد النصرة مبايعة قائدها “أبوبكر البغدادي”.

    أما في مصر، ففي أعقاب ثورة 25 يناير التي أطاحت برئيس مصر الأسبق “حسني مبارك” ظهرت مجموعة تدعى “ولاية سيناء” عرفت سابقا بأنصار بيت المقدس وتصاعد عنف هجماتها بعد عزل الرئيس الإخواني “محمد مرسي” وبايعت البغدادي بالولاء في 2014 الماضي، واستهدفت الجماعة التي تتخذ من سيناء مقرا لها الجيش المصري، وأهدافا عديدة في القاهرة، وشنت مؤخرا سلسلة من الهجمات المنسقة على مواقع للجيش بالقرب من مدينتي الشيخ زويد ورفح، في تصعيد يعد الأكثر أهمية في شبه جزيرة سيناء منذ سنوات، واستجابة لهذا التحرك، نشرت الحكومة المصرية طائرات اف 16 وطائرات الأباتشي.

    وذكرت الصحيفة أنه في اليمن، انتشرت سيارات مدمرة إثر تفجير في مسجد القبة الخضراء في 17 يونيو في هجوم تبنته داعش، موضحة أن حضور داعش في اليمن محدود مقارنة بحضور القاعدة في شبه الجزيرة العربية، الفرع الأقوى للتنظيم الإرهابي.

    أما في أفغانستان وباكستان، أعلنت داعش في وقت سابق من العام الجاري تأسيس ولاية خراسان في منطقة تمتد على أجزاء من باكستان وأفغانستان وتشق طريقها نحو مناطق سيطرة طالبان، من خلال مقاتلين أجانب يجندون مقاتلين محليين، وتمكن التنظيم من الهجوم على مواقع لطالبان في الأسابيع والأشهر الأخيرة، وقطع رؤوس 10 مقاتلين من طالبان في يونيو واستولى على أراض كانت تخضع لسيطرة منافسهم المسلح.

    وتبنى التنظيم أول هجوم كبير له في أفغانستان خلال أبريل الماضي، حين فجر انتحاري نفسه في جلال آباد موديا بعشرات الأرواح، أما طالبان فنشرت رسالة الشهر الماضي تحث التنظيم على البقاء خارج أفغانستان.

    وتشير الصحيفة إلى أنه في داغستان أعلن متمردون مقرهم شمال القوقاز في روسيا ولائهم لداعش، وأعلنوا تأسيس ما يدعى ولاية داغستان، وكان المسلحون ينتمون إلى إمارة القوقاز، وهي جماعة إرهابية تبنت عدة تفجيرات في موسكو.

    وفي ليبيا ظهرت جماعة أنصار الشريعة، إحدى أكبر المليشيات بالبلاد والمتهمة بقتل السفير الأمريكي بطرابلس عام 2012، أعلنت نفسها من جديد على أنها داعش في بنغازي وصبراته وسرت.

    وفي تونس، قتل سائحتان بريطانية وإيرلندية تدعوان سويا أمام نصب تذكاري لضحايا سوسة، ويعتبر المقاتلون التونسيون الخزان الأكبر للمقاتلين الأجانب في داعش في سوريا والعراق، بثلاثة آلاف مقاتل بحسب تقديرات الحكومة، وداخل تونس، تعمل المجموعات التكفيرية التابعة لتنظيم داعش على شكل خلايا تنشط في البلدات والمدن، تتركز في جنوب وجنوب غرب تونس، بينما يخوض الجيش التونسي معارك متقطعة مع الجماعات الإرهابية التي تعبر الحدود مع ليبيا والجزائر.

    أما غرب إفريقيا، ففي مارس أعلنت جماعة بوكو حرام مبايعتها لداعش، التي رحبت بذلك سعيا لنشر خلافتها المعلنة ذاتيا في غرب أفريقيا، وجماعة بوكو حرام التي تأسست مطلع القرن فرضت الشريعة شمال نيجيريا، وذبحت الآلاف، وارتكبت مئات عمليات الخطف في سياق هجمات امتدت إلى الجارتين تشاد والنيجر.

    وفي البوسنة، بدأت داعش مؤخرا بمحاولات لتجنيد مقاتلين من بين الفقراء والشباب العاطلين عن العمل في البلقان، مركزة على البوسنة والهرسك، وأظهر تسجيل مصور تم بثه مؤخرا مقاتلين من البوسنة يحثون مواطنيهم على الانضمام إلى التنظيم.


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 19, 2015 12:55 am

    سؤال بقى
    الشرايح دي كيف حصلوا عليها ؟؟؟




    كيف حصلت داعش على تلك الشرائح
    المتصلة بطائرات اف 16

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 19, 2015 1:08 am

    أعلنت جماعة ولاية سيناء جناح تنظيم داعش الإرهابى في بيان على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" مسؤوليتها عن الهجوم. كان كمين أبورفاعى بالشيخ زويد قد تعرض مساء السبت لهجوم إرهابى أسفر عن استشهاد خمسة أفراد من قوات الأمن . وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، الرسمية المصرية، إن "5 من قوات الأمن استشهدوا في هجوم على كمين (نقطة تفتيش) بمنطقة الشيخ زويد". وأفاد شهود عيان، للأناضول، أن مسلحين "قاموا باستهداف عدة أكمنه بجنوب الشيخ زويد ما أدى إلى مقتل 5 عسكريين بينهم ضابط وإصابة 7 آخرين". ورصد مراسل الأناضول، سيارات الإسعاف، وهي تتجه إلى الشيخ زويد على الطريق الدولي، بحراسة مدرعات ودبابات الجيش.

    اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/780143-%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D9%8A%D8%AA%D8%A8%D9%86%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D9%83%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%A3%D8%A8%D9%88-%D8%B1%D9%81%D8%A7%D8%B9%D9%89-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%B2%D9%88%D9%8A%D8%AF

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 19, 2015 1:33 am

    تكفير وإخراج الرجل من الإسلام والحكم عليه بأنه مرتد
    ثم تقتله غدرا وظلما وعدوانا
    ماذا ستقول لله
    أبوفلان الذي لا اعرفه قال لي يجوز قتله!
    ماهذا




    عدل سابقا من قبل عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 19, 2015 9:12 pm عدل 1 مرات

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 19, 2015 1:39 pm

    اختطف تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، ثلاثة مسيحيين أفارقة بينهم مصري، فيما تسيطر حالة من القلق على المصريين، خشية تعرض الضحايا إلى القتل نحراً، لاسيما أن التنظيم سبق أن ذبح 22 مسيحياً مصريا في شهر فبراير/ شباط الماضي.

    صبري عبد الحفيظ من القاهرة: في إستمرار لمسلسل اضطهاد تنظيم "داعش" الإرهابي للمسيحيين في الدول العربية، تعرض ثلاثة مسيحيين للإختطاف في ليبيا، وقال التنظيم إنه "أسر" المختطفين، وهم نيجيريان ومصري.

    وأضاف التنظيم في بيان له عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إنه نجح في "أسر" المسيحيين الثلاثة في منطقة النوفلية، جنوب شرقي مدينة سرت الليبية، وتعتبر أحد معاقل التنظيم.

    ونشر التنظيم صوراً لجوزات سفر المختطفين، وكتب أسفل منها إنه أسرهم في "عملية أمنية"، فيما نقلت وكالة أنباء رويترز عن محمد الحجازي وهو متحدث عسكري موال للحكومة المعترف بها دولياً في برقة قوله، إن "عملية الخطف وقعت في البلدة الصغيرة".

    ويحمل المسيحي المصري اسم بخيت ناجح إفرنك عبيد، وينحدر من محافظة سوهاج جنوب مصر.

    ونشر تنظيم داعش عملية ذبح 22 مسيحياً مصرياً في 12 فبراير/ شباط الماضي، بعد تعرضهم للإختطاف، وجرت عملية القتل على شاطيء مدينة سرت الليبية، وأدت العملية إلى غضب دولي، وقصفت الطائرات المصرية مواقع للتنظيم شرق ليبيا.

    ولم تتوافر معلومات حول طبيعة العملية التي تعرض فيها الضحايا للخطف، ولم يعلن التنظيم عن أسباب خطفهم، ويخشى مراقبون من تعرضهم للقتل.

    ولا تتوافر أي معلومات لدى وزارة الخارجية المصرية عن عملية الخطف.

    وقال مصدر دبلوماسي، لـ"إيلاف" إن وزارة الخارجية تجري اتصالات مع الحكومة الليبية وزعماء القبائل، من أجل التوصل إلى المعلومات اللازمة عن عملية الخطف، وبحث كيفية تحرير المختطفين جميعهم.

    ولفت إلى أن الحكومة المصرية سبق أن حذرت مواطنيها من السفر إلى ليبيا تحت أية ظروف، بسبب الخطورة على حياتهم من التنظيمات الإرهابية.

    وقتل ثلاثة عناصر من تنظيم داعش في محور بوعطيني في مدينة بني غازي، أثناء محاولة مجموعة من التنظيم الدخول إلى المدينة، ضمن الإشتباكات بين المسلحين الإسلاميين والجيش الليبي في الشرق.

    وفي السياق ذاته، قال القائد العام للجيش الليبي، الفريق أول ركن خليفة حفتر، إن "الجماعات المتشددة تحصل على دعم من جماعات متطرفة في تونس والجزائر وتشاد ونيجيريا والسودان".

    وأضاف في تصريحات صحافية، عقب اجتماعه مع كبار قادة الجيش مؤخراً، إن "الجيش له شرعية دستورية وشرعية استمدها من تأييد الشعب وتفويضه المباشر له بمحاربة الإرهاب"، مشيراً إلى أنه "لا يمكن للميليشيات المسلحة الخارجة عن الشرعية والقانون أن تكون ندًّا له بأي حال من الأحوال".

    وقال: "لا مكان للميليشيات داخل الجيش"، وأنه "لا تفاوض أو حوار مع الإرهاب".


    - See more at: http://elaph.com/Web/News/2015/7/1025104.html?utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter#sthash.AmI25Scc.dpuf

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 19, 2015 2:00 pm


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 19, 2015 2:25 pm

    اللي بيقول ان فيه ارهابيين بيتقتلوا في سيناء كذاب ابن كذاب
    لان لو بيموت ارهابيين ماكانش كل يوم نلاقي كل التفجيرات دي بالاعداد دي

    الكذب اسلوب حياة
    تصفية 59 من العناصر التكفيرية.
    امس 23 تكفيري
    خلال عام 2014 قتل 500 تكفيري لو كانوا ارانب كانوا خلصوا
    بس ماحدش بيتقتل
    ماحدش بيتقتل لأنهم صناعة مخابراتية
    ولهم دور في التهيئة لتدخل دولي بسيناء


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 19, 2015 3:32 pm

    مجهولون يفجرون 6 سيارات تابعة لـ #حماس و"الجهاد" بـ #غزة.





    بمنطق داعش اذا اعتبرنا حسن النية ( غير موجود عند داعش )نفترض انهم نيتهم حسنة وبيقتلوا الجنود طب بعد قتلهم
    هييجي جنود تاني
    وبعد مايقتلوهم1
    هييجي جنود تاني في نفس المكان
    يعني داعش هتفضل تقتل في الجنود لحد مايموتوا كلهم
    والقادة الكبار مش بيحصل لهم حاجه
    هو داعش ضد الشباب ولاايه2
    وبعد ماتخلص داعش على كل جنود مصر
    هتخش على جنود غزة
    وفي النهاية تدخل تصفيات ضد السعودية
    لتبقى ايران واسرائيل بأمان

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 19, 2015 8:46 pm

    وافقت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، على قرار بيع نظام "المراقبة المتحركة" للحكومة المصرية.

    وتُعد هذه الموافقة الأخيرة التي كانت تحتاجها مصر لإتمام الصفقة، بعد موافقة وزارة الدفاع الأمريكية و"الكونجرس" سابقاً.

    وقالت الخارجية الأمريكية في بيان إنها لن تُعلن بشكل واضح عن مكونات نظام "المراقبة المتحركة"، مضيفة أنه من المقرر أن تستخدمه الحكومة المصرية لمراقبة الأوضاع على الحدود "المصرية الليبية"، لمنع تسلل من وصفتهم بالإرهابيين.

    ورأت صحيفة «هافنجتون بوست» الأمريكية أن الموافقة على بيع نظام المراقبة هو آخر جهود الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإصلاح العلاقات مع النظام المصري.



    وأكد مسؤول بالخارجية الأمريكية لـلصحيفة أن "الهدف من هذا النظام هو تأمين الحدود، والأمن الداخلي الأمريكي يستخدمه أيضاً لهذا الغرض".

    وتابع: "هذه الصفقة مع مصر ما زالت في مراحلها الأولى وهناك الكثير من المناقشات بين المسئولين".

    كان موقع "ديفينس" الأمريكي، المتخصص في عرض الصفقات العسكرية، أعلن أن مصر ستتسلم، خلال 10 أيام، أول 3 طائرات "رافال" من صفقتها التي كانت قد وقعتها مع فرنسا بداية العام الحالي، مؤكداً أن الطائرات ستصل قبل حفل افتتاح محور "قناة السويس" الجديدة.


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: داعش سيناء استخباراتية

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 19, 2015 10:06 pm


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 7:37 pm