دعوة للحوار من أجل الفهم والعمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بكم في منتداكم برجاء التسجيل والاستفادة من المنتدى
وتقبل مشاركتكم الايجابية

منتدى اجتماعي علمي ثقافي ديني


    ليست ردود ولكنها مدافع

    شاطر

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 12, 2015 5:35 pm

    بدلا من يحتلونا بالسلاح
    يريدون احتلالنا باللغة
    تحت هذا العنوان كتبت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية موضوعا تقريرا اشارت فيه الى إن هناك أكثر من 300 مليون شخص يتحدثون العربية وهو ما جعل المعهد البريطاني يطالب بتعليمها في المدراس البريطانية.

    اضافت الصحيفة البريطانية أن بعض المدارس في بريطانيا تقوم بتعليم اللغة العربية للتلاميذ بالفعل مثل مدرسة "هورتون بارك" الإبتدائية في برادفورد والتى تفعل ذلك منذ 3 سنوات.

    وتابعت "كيف يقوم المدرس صالح باتل أحد القلائل في بريطانيا الذين يعملون مدرسين للعربية حيث أعد المدرس بطاقات تحمل صورا لحيوانات مع كتابة اسمائها على ظهر البطاقة ثم يعلم الاطفال كيفية نطقها".



    ولفتت الى أنه في وقت لاحق من العام الدراسي يتعلم الأطفال كيفية صياغة جملة كاملة باللغة العربية.

    واوضحت الصحيفة إن الأطفال يعانون من تعلم اللغة العربية بسبب أنها تكتب من اليمين إلى اليسار عكس اللغات الأوروبية، ورغم ذلك يمكنك أن تلاحظ حجم الحماس بين التلاميذ لتعلم اللغة العربية.

    واكد "الاندبندنت" أن إدراج اللغة العربية على لائحة اللغات الأكثر أهمية في المدراس البريطانية جاء بعدما أعلن المعهد البريطاني أن العربية ثاني أهم لغة أجنبية للحصول على عمل في المستقبل بعد اللغة الإسبانية.

    وختمت الصيفة بأن إعلان المعهد البريطاني جاء بعد دراسة أجراها واضعا في الاعتبار بعض المعايير الاقتصادية المرتبطة بالتصدير والاستيراد والوظائف الحكومية ذات الأولوية علاوة على الأولويات الأمنية.


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 12, 2015 7:02 pm

    اعرف من المستفيد تعرف من الجاني
    ماذا استفادت مخابرات داعش من قتل 100 جندي؟
    استفادت
    http://klmty.net/391554-%D8%A8%D8%B9%D8%AF_%D9%81%D8%B4%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A__%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84_%D8%AA%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8_%D8%A8%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%84_%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A_%D9%81%D9%8A_%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1.html

    طيب لو استخبارات داعش ماكنتش عملت كده
    هل اسرائيل كانت قالت كده
    لأ
    طب شكراااااااا ( استخبارات داعش )

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 12, 2015 7:08 pm

    السيسي يسمح لوزارتي الدفاع والداخلية والمخابرات بإنشاء شركات حراسة
    يعنى مش بس كحك وبسكوت ومكرونه هتبقى شركات حراسه خاصه كمان و سلملى على مصر

    يعني لو شركة اسرائيلية في مصر وهدفها تدمير مصر
    بس ظاهرها انها شركة استثمار
    تبقى محروسة من الجيش المصري
    حرب اهلية يعني حرب اهلية
    ويقولك الهاشتاج مش عايز يعمل حرب اهليه
    ومابيقسمش البلد
    https://twitter.com/k2000gad/status/620412762943000577

    لو كنت ضد الانقلاب وخايف من الجيش والداخليه هاتلك افراد امن منهم واحمي نفسك منهم بيهم =D
    #الجيش_والداخليه_بودي_جارد

    ‫#‏خير_بودى_جاردات_الأرض‬ !
    فاكرين الفتوات اللى كانوا بيفرضوا إتاوات على الناس و المحلات و الفلاحين , يا يدفعوا يا يكسروا محلاتهم و يحرقوا مزارعهم و يسمموا مواشيهم ؟
    طب عارفين القَبَضَايات اللى بيشتغلوا فى المراقص و الكازينزهات و بيبلطجوا ع الرقاصات و ياخدوا منهم فلوس فِردة بحجة حمايتهم من الزباين و لو واحدة دفعتش يرشوا وشها بمية نار ؟
    و طبعا بتشوفوا ضُلَف الباب اللى كل واحد منهم شبه مازنجر و لابس بدلة سوداء أصغر منه مقاسين و رابط الزرار اللى فى النص بس و نضارة سوداء و ماشيين وراء الفنانين المشهورين ... و اللى ممكن نعتبرهم النسخة الشيك للبلطجية برضه و بيسموهم ‫#‏بودى_جارد‬ ؟
    دول كلهم من النهاردة هيتحولوا لمواطنين شرفاء و برتب ميري و كارنية عسكرى كمان ! ... آآه و الله زمبؤلكوا كده ‏‎grin‎‏ رمز تعبيري
    السيسي أقر قانون يسمح لوزارتي ‫#‏الدفاع‬ ‫#‏والداخلية‬ ‫#‏والمخابرات‬ بإنشاء ‫#‏شركات_حراسة‬ خاصة للمنشئات و الأفراد !!
    يعنى هتلاقى كتيبة جيش تبع شركات الحراسة واقفة على بوابة كازينوا بتأمنه ... و سيادة اللواء لابس الرُتَب و قاعد وسط الزباين مستنى سما المصرى تخلص عشان يأمنوها حسب بنود العقد اللى مضته فى وزارة الدفاع !
    و تنسي خالص شغل زمان بتاع المخابرات لما كانوا بيشتغلوا فى السر و الجو بتاع الجواسيس و أدهم صبري و الكلام القديم ده ... دلوقتى هتلاقى مجموعة من العملاء السريين بيأمنوا ميرام فارس لأنها فَضَّلِت شركة الحراسة بتاعت المخابرات !
    أما ‫#‏الديرتى_وورك‬ بتاع البلطجة ع أصحاب القهاوى و الكافيهات و الشغل مع البلطجية و تجار المخدرات و كده , فده هيسيبوه لشركات الحراسة بتاعت الداخلية لأنهم متعودين على كده طول عمرهم و مش محتاجين قانون !
    بس يا سيدى و هيبقي عندنا خير بودى جاردات الأرض


    عدل سابقا من قبل عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 5:25 am عدل 3 مرات

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 12, 2015 7:19 pm

    وده معناه ان مصر بقت بلد شحاتين رسمي وبرعاية الدولة نفسها
    صندوق(يحيا تسول مصر )
    https://twitter.com/hesham_m_2011/status/620279494855688193

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأحد يوليو 12, 2015 7:20 pm

    دعت صحيفة "يسرائيل هيوم" المقربة من ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى تدخل دولي واسع النطاق للقضاء على خطر الجهاديين في سيناء.



    وفي مقال نشرته الصحيفة السبت، حذر البرفيسور عوفر يسرائيلي، مستشار الأمن القومي البارز في "مركز هرتسليا متعدد الاتجاهات" من خطورة "النجاحات" التي حققها الجهاديون في سيناء مؤخرا، محذرا من أن الهجمات تؤثر فى معنويات النظام المصرى، ما قد يفضي إلى تغير المناخ الاستراتيجي في المنطقة بشكل يمثل خطرا حقيقيا على إسرائيل.



    وحذر يسرائيلي من أنه يتوجب على العالم بقيادة أوباما أن يدرك أن انتصار تنظيم "ولاية سيناء" يعني الدفع نحو حالة فوضى عارمة ينجم عنها تهديد كبير لاستقرار المنطقة والعالم، ما يستدعي من الرئيس باراك أوباما المبادرة لعمل كبير ضد التنظيم في سيناء.



    وشدد يسرائيلي على أن تحركا دوليا ضد الجهاديين في سيناء، سيضمن توثيق التحالف بين مصر والغرب بشكل يخدم مصالحه ومصالح إسرائيل. وهاجم يسرائيلي الدول الغربية التي تربط تزويدها نظام السيسي بالسلاح بسجله في مجال حقوق الإنسان، مشددا على أن قضايا حقوق الإنسان تعتبر هامشية في الوقت الذي يقاتل فيه العالم الخطر الجهادي.



    وطالب بتقديم سلاح متطور للجيش المصري حتى يساعده في مواجهة حرب العصابات التي يشنها "ولاية سيناء"، إلى جانب مشاركة فعلية من قبل الجيوش الغربية في الحرب على التنظيم. وشدد يسرائيلي على أن لإسرائيل دورا مهما في دعم جهود السيسي في مواجهة الجهاديين، من خلال تقديم المعلومات الاستخبارية له من أجل جعل حربه ضد التنظيم أكثر فاعلية وفق العربى 21



    واستدرك يسرائيلي مطالبا بأن يتم تقديم الدعم الغربي والإسرائيلي لنظام السيسي بشكل لا يظهره كمجرد "عميل ومتعاون يعمل لتحقيق المصالح الغربية والصهيونية". وفي هذا السياق، استولى تنظيم "الدولة الإسلامية" مؤخرا على جزء كبير من الجدل الداخلي الصهيوني من خلال تصدي نخب الحكم ومراكز البحث الصهيونية الرائدة ووسائل الإعلام لبحث مستقبل التعاطي مع التنظيم.



    فقد دعا "مركز أبحاث الأمن القومي" الإسرائيلي إلى إلحاق هزيمة مدوية بتنظيم الدولة، على اعتبار أن عدم إنجاز هذه المهمة يعني التسليم باندلاع مواجهة بينه وبين إسرائيل في ظروف غير مواتية لإسرائيل. وفي ورقة تقدير موقف نشرها المركز في العدد (715) من مجلة "مباطعال" الذي صدر عن المركز أواخر الأسبوع الماضي، دعا الباحث البروفيسور يورامشفايتسر إلى أن تبادر إسرائيل إلى تقديم كل أشكال الدعم المطلوب من أجل القضاء "قضاء مبرما" على التنظيم. وفي السياق نفسه، قال رون بن يشاي، المعلق العسكري للنسخة العبرية لموقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن أداء وسلوك عناصر "ولاية سيناء" خلال الهجمات الأخيرة التي شنها التنظيم شمال سيناء يؤكد تعاظم المخاطر التي تهدد قدرة إسرائيل على حماية حدودها مع مصر وقطاع غزة.



    وفي تحليل نشرته الصحيفة بتاريخ 6 يوليو، أشار بن يشاي إلى تمكن التنظيم من "اغتنام" دبابات وحاملات جند مصفحة، ما يعني أنه سيكون بإمكانه توظيف هذه الوسائط المدرعة في اقتحام النقاط الحدودية واقتحام العمق الإسرائيلي وتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية في منطقة النقب.



    ونقل بن يشاي عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن الفنون القتالية "المثيرة للانطباع" التي استخدمها عناصر "ولاية سيناء" تؤكد أنه بات من العبث التعامل مع هذا التنظيم على أنه مجرد "تجمع إرهابي". وأشار إلى أن التنظيم يجمع بين الفنون القتالية التي تستخدم في حرب العصابات والتكتيكات التي تستخدمها الجيوش النظامية، منوها إلى أن التنظيم لم يعد ينفذ كمائن مسلحة، بل يشن حملات عسكرية منظمة على مساحة واسعة من الأرض وضد أهداف كثيرة.

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 4:23 am

    نظم العشرات من أهالي مدينة برج البرلس بكفر الشيخ، مساء أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام نقطة شرطة الشهيد جلال الدسوقي، اعتراضا على ما أسموه "تقاعس الأمن في القبض على البلطجية".

    وطالب الأهالي المحتجين بسرعة القبض على البلطجية الهاربين، وتكثيف الحملات الأمنية، لحين إلقاء القبض عليهم، وزيادة قوات الأمن بالمدينة، وذلك لعدم شعورهم بالأمان، على حد قولهم .

    وكانت مدينة برج البرلس، في حي "الغانمية"، شهد اندلاع أعمال عنف بين 4 بلطجية وأهالي الحي، بسبب "توك توك"، ما أدى إلى استعانة أحد أطرف النزاع بأشقائه البلطجية، وحضروا وأطلقوا الأعيرة النارية في الهواء بهدف ترويع الأهالي.

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 4:27 am

    الأوامر الملكية الأمير مشعل بن عبدالله بن مساعد أميراً للحدود الشمالية
    ماجد الحقيل وزيراً للإسكان
    خالد العيسى رئيساً للديوان الملكي .

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 4:50 am

    هشام جنينة : 200 مليار جنيه قيمة الفساد المالي في العام الماضي ...
    عشان كده كان لازم السيسي يعمل قانون مخصوص يقدر يشيل بيه هشام جنينه واللي على شاكلته وكمان أحمد الزند قاله صبري نفذ عليك يا جنينة و هنشيلك والحمد لله ترزية القوانين فصلوا قانون على مقاسه !!!
    حد من الخرونجات يقدر يقول فين الــ 200 مليار دول ؟؟

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 4:52 am


    \
    وصلتني رسالة من أحد الأصدقاء عن المخترع م. رفعت همام ...
    و الرسالة مفادها أن المخترع المصري قد اغتيل في لبنان ....
    و هذا الأمر يُذكرنا باغتيال عُلماء العراق تباعاً بعد اجتياح العدو الأمريكي للعراق ... ضمن مسلسل تدمير مُقدرات الأمة و القضاء على العقول .. و بحسب الخبر فإنه تطور نوعي لا استبعد فيه تواطؤ الكيان الصهيوني البغيض مع أجهزة الاستخبارات الأمريكية و المصرية ... و الرسالة التي يجب أن ننتبه لها و هي أن دائرة الانتقام قد دارت و أنه لا أحد بمنأى عن الحقد الصليبي الغربي الهمجي و وكلائه العُملاء الخونة في مصر و المنطقة ............!
    مصر_إسلامية#

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 4:54 am


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 5:06 am





    #المالية قدمت موازنة 5015-2016 بعجز 251 مليار جم، فرفض #السيسي وطلب تخفيضها.
    ثم أقرها أخيرا بعجز 510 مليار جم


    عدل سابقا من قبل عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 10:59 pm عدل 1 مرات

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 5:08 am


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 5:12 am


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 5:30 am

    يجب حرق وإنشاء محارق ضخمة لكي نلقي فيها المسلمون أحياء بوصفهم كفّارا
    (الإمبراطورألفونس)
    وتم العمل بالقرار وقتل 15 مليون مسلم في الاندلس

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 5:31 am


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 12:50 pm

    قال الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، إن هناك خياران أمام إيران فيهما يتعلق بمحادثات الملف النووي مع دول 5+1، لافتا إلى أن الأجدى بها التوقيع لتجنب غضب تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."



    وقال خلفان في سلسلة من التغريدات على صفحتنه بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: " إيران أمام خيارين أما التوقيع والإذعان للامريكان وأما تهاجمها داعش خراسان.. إذا الإيرانيين أذكياء سيوقعون وإذا اخذتهم العزة بالإثم فداعش خراسان على بعد عشرة آلاف قدم."

    وتابع قائلا: "نصيحتي للإيرانيين أن يوقعوا لتجنب غضب داعش أم راسين الخرسانية.. هل تتوقعون أن إيران تعلن التوبة وتوقع على الاتفاق النووي ليكون بيد امريكا كل مفاعلاتها؟.. إيران تواجه شروطا مذلة حتى ترفض ليتم الانقضاض على بترولها.. احتمال وارد.. ليت الايرانيين يوقعون بدون لف دوران.. بلاش صناعة نووية خليهم على بفكي وباسكوت ابرك."

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 10:46 pm

    وزير الإسكان السعودي الجديد : ما حدث في مصر إنقلاب
    ....................

    بعد لحظات من صدور الأوامر الملكية السعودية التي كان من بينها تعيين ماجد الحقيل وزيرا للإسكان
    تدوال نشطاء تغريدة منسوبة للوزير أثناء عمله كعضو منتدب لشركة رافال العقارية
    و اكد الوزير في تغريدته أن ما حدث في مصر هو انقلاب وترسيخ ان البلدان العربية لا تستحق الديمقراطية
    جدير بالذكر ان التغريدة كانت بتاريخ 3 يوليو 2013 اي يوم اعلان الانقلاب العسكري في مصر


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 11:20 pm

    أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الأحد، قرارا جمهوريا بقانون الكهرباء لتنظيم كل الأنشطة والأعمال المتعلقة بمرفق الكهرباء في الإنتاج والنقل والتوزيع. ويسمح القانون بمشاركة القطاع الخاص في إنتاج الكهرباء ورفع كفاءة الأداء ومستوى الخدمة المقدمة من الشركات العاملة في مجال إنتاج وبيع الكهرباء من خلال المنافسة الحرة المشروعة، وتهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات إلى القطاع لمواكبة معدلات النمو في الطلب على الطاقة الكهربائية، خاصة مع تكرار أزمات لانقطاع التيار صيفا وشتاء. وقالت وزارة الكهرباء، في بيان اليوم الإثنين، إن وزير الكهرباء سوف يصدر اللائحة التنفيذية للقانون خلال 6 أشهر من تاريخ العمل به وعلى الجهات القائمة بالعمل فى مرفق الكهرباء أن توفق أوضاعها طبقا لأحكام القانون خلال 6 أشهر من تاريخ صدور لائحته التنفيذية. وعرض موقع "أصوات مصرية" التابع لوكالة "رويترز" أهم البنود الرئيسية في القانون الجديد. - تخلي الدولة عن إدارة الكهرباء بشكل مباشر يهدف القانون الجديد إلى تخلي الدولة عن إدارة المرافق العامة الخاصة بالكهرباء بطريقة مباشرة، وأن يقتصر دورها (الحكومة) على تنظيم وضبط ومراقبة هذا النشاط، وفتح السوق أمام المنافسة الحرة بين شركات القطاع الخاص في إنتاج وتوزيع الكهرباء. والقانون الجديد لا علاقة له بتحديد الأسعار للمستهلكين، كما أنه ليس مسؤولا عن استمرار الدعم من عدمه، كما قال حافظ سلماوي، المدير التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، لأصوات مصرية، في وقت سابق. وأشار إلى أن "سياسة تسعير الدولة للكهرباء كما هي ولكن (ستتم) التسوية داخل القطاع هذا هو الجديد في مشروع القانون". وقال إن "الآلية الجديدة في القانون تجعل الدعم شفاف وعلى حساب الحكومة وليس شركات الكهرباء"، مشيراً إلى أن "الحكومة كانت تجبر الشركات الحكومية على الخسارة وهو ما لن يحدث مع مستثمري القطاع الخاص". "ما يحدث حاليا أن الحكومة تدعم الوقود المستخدم في محطات الكهرباء وتحمل الشركات الحكومية عجزا كبيرا أدى إلى تضرر هياكلها المالية الأمر الذي قيد قدرتها على العمل وفق أسس اقتصادية سليمة"، يقول سلماوي. وأشار إلى أن القطاع الخاص لن يهمه من يتحمل سداد التكلفة الحقيقية سواء كان المستهلك مباشرة أو الحكومة التي تسدد نيابة عنه، المهم أن يحصل على التعريفة الحقيقية التي تحقق له العائد المناسب. وقال سلماوي إن صغار المستهلكين أو الاستهلاك المنزلي لن يفرق معهم دخول القطاع الخاص، وسوف يتم بيع الكهرباء لهم بالسعر الذي تقرره الدولة، بينما سوف يكون تحديد السعر بين الشركات وكبار المستهلكين مثل المصانع وفقا للسعر المتفق عليه بينهما. وسوف يتم تحديد كبار المستهلكين بقرار من مجلس الوزراء، والذين يطلق عليهم القانون الجديد اسم "المشتركون المؤهلون" وهم من لديهم القدرة على الاختيار بين أكثر من مورد للكهرباء في ظل سوق تنافسي بين القطاع الخاص والحكومة. وفيما يتعلق بالمناطق التي لا تتوفر فيها منافسة لعدم وجود شركات منتجة متعددة قال سلماوي "حينما يكون هناك وضع احتكاري سوف نلجأ للتسعير أما إذا كان الوضع تنافسيا فسوف يكون دورنا رقابيا وإشرافيا". - جهاز مستقل لتنظيم أنشطة الكهرباء سيلعب جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك الدور الرئيسي في تنظيم أنشطة الكهرباء، وذلك بعد أن حوله القانون الجديد إلى هيئة عامة مستقلة عن الوزارة، ليكون الجهة المنظمة للسوق على غرار جهاز تنظيم الاتصالات. وسوف يقوم الجهاز وفقا للقانون بتنظيم ومتابعة ومراقبة وتطوير كل ما يتعلق بنشاط الكهرباء إنتاجا ونقلاً وتوزيعا واستهلاكا، "بما يضمن توفرها وجودتها بأنسب الأسعار". والجهاز سيكون المسؤول عن إصدار التصاريح والتراخيص لإقامة مشروعات الكهرباء، ولا يجوز مزاولة أي من أنشطة إنتاج أو توزيع أو بيع الكهرباء دون الحصول على ترخيص من الجهاز. وسوف يكون الجهاز مسؤولا عن توقيع الجزاءات المنصوص عليها في القانون عند نشوب وضع يشكل خرقا لقواعد المنافسة الحرة المشروعة أو يخل بشفافية التعامل وتكافؤ الفرص. ويضع الجهاز النظم والقواعد لتلقي وتسجيل شكاوى المستهلكين ودراستها والتحقيق فيها. ويشكل مجلس إدارة الجهاز برئاسة وزير الكهرباء وعضوية الرئيس التنفيذي الذي يصدر بتعيينه قرار من رئيس الوزراء وأربعة يمثلون المستهلكين وهم رئيس جهاز حماية المنافسة، ورئيس جهاز حماية المستهلك، ورئيس اتحاد الصناعات، ورئيس اتحاد الغرف التجارية، أو من يرشحهم مجالس إداراتهم. بالإضافة إلى 3 يمثلون مرفق الكهرباء يرشحهم الوزير وأربعة من ذوي الخبرة الفنية والمالية ومؤسسات المجتمع المدني يرشحهم رئيس الوزراء. - حصر نقل وتشغيل الكهرباء على الشركة المصرية حصر القانون مزاولة نشاط نقل الكهرباء وتشغيل الشبكة على الشركة المصرية لنقل الكهرباء المملوكة بالكامل للدولة، على أن تكون مستقلة عن أية شركة أو أي من أطراف مرفق الكهرباء. وتلتزم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بالسماح للغير باستخدام شبكاتها دون تمييز لإمداد موزعي ومستهلكي الكهرباء باحتياجاتهم، طبقا للأسعار المحددة على الأسس الاقتصادية المعتمدة من الجهاز. وتتولى الشركة تنظيم إجراءات شراء وبيع الكهرباء طبقا لقواعد التجارة والتسوية لسوق الكهرباء من خلال "مشغل السوق"، وتتولى هي وضع وتعديل هذه القواعد بالتنسيق مع شركات الإنتاج والتوزيع والمشتركين بعد موافقة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء. واستحدث القانون وحدة ذات مركز مالي وإداري مستقل داخل الشركة تعرف باسم "مشغل السوق"، تتولي إدارة السوق التنافسية للكهرباء وتنظيم عطاءات العرض والطلب في السوق. - فرصة للشركة القابضة حتى توفق أوضاعها أعطى القانون الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركات الإنتاج والتوزيع المملوكة لها مدة لتوفيق أوضاعها طبقا لهذا القانون لا تزيد على 8 سنوات، وبما يؤهلها للتعامل في السوق التنافسية للكهرباء. وتتولى الوزارة مع الجهاز إعداد دراسة عن تطوير سوق الكهرباء لتصبح سوقا تنافسية مع رفع كفاءة الأداء من خلال المنافسة العادلة داخل السوق وجذب الاستثمارات في مجال إنتاج الكهرباء وفتح السوق للمنافسة تدريجيا على مراحل. ويقوم الجهاز بإعداد تقرير عن مراحل فتح السوق للمنافسة والمدة المتوقعة لكل مرحلة والإجراءات اللازمة لتنفيذها والتكاليف الاستثمارية المطلوبة في كل مرحلة ويعرض هذا التقرير وتوصياته على مجلس الوزراء لاعتماده وإعلانه. وتلتزم الدولة خلال فترة انتقالية 3 سنوات باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة هيكلة الشركة المصرية لنقل الكهرباء بما يتيح لها القيام بمهامها. - عقوبات مشددة لسارقي التيار ومخربي المرافق ينظم القانون عدة عقوبات أبرزها الحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنين وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من هدم أو أتلف معدات أو منشآت الكهرباء. كما يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على سنتين وبالغرامة التي لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استولى بغير حق على التيار الكهربائي، وتنقضي الدعوى الجنائية في حال التصالح.

    اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/778243-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%AA%D8%AA%D8%AE%D9%84%D9%89-%D8%B9%D9%86-%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%A7%D8%AC-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A1%C2%BB-%D9%84%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B5

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 11:21 pm

    قرارات كثيرة اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه مهام رئيس الجمهورية ، أثار العديد منها جدلا شديدا بين قطاعات الشعب وفئاته المختلفة ، من بينهم سياسيين وحقوقيين وعاملين وغيرهم ، بينما يبقى من بين هذه القرارات عدد يعتبره محللون وقانونيون وسياسيون هو الأخطر على الإطلاق خلال عامين من عزل الرئيس السابق محمد مرسي . سبعة قرارات خطيرة اتخذها السيسي عقب 30 يونيو ، كان آخرها قانون منح وزارتي الداخلية والدفاع والأجهزة التابعة لهما والمخابرات العامة الحق في تأسيس شركات حراسة المنشآت ونقل الأموال. وقبله بساعات أتخذ قرارًا جمهوريًا يفيد بأنه يجوز للرئيس إعفاء رؤساء وأعضاء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية، بينما نصت المادة 216 من الدستور على «لا يُعفى أي منهم من منصبه إلا في الحالات المحددة بالقانون». ومن جانبه، أوضح الدكتور شوقي السيد، الفقيه الدستوري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي له سلطة التشريع مع غياب مجلس الشعب، والقرار الجمهوري الخاص بحالات إعفاء رؤساء الهيئات المستقلة، والأجهزة الرقابية، يتماشى مع دستور 2014. وأكد «السيد»، في تصريحات مُتلفزة، أن القانون يحدد حالات الإعفاء من المسؤولية، موضحًا أن هذا القانون مؤقت حتى يأتي مجلس الشعب، وسيعرض على مجلس النواب، مضيفًا أن القانون سيكون عرضة للتعديل أو الاستكمال أو الإلغاء. ولفت الفقيه الدستوري، إلى أن الدستور ترك تحديد حالات إعفاء الرؤساء من وظائفهم، مما يعني أن القرار موضوعي ومنهجي، مشيرًا إلى أنه مندهش من تصريح المستشار هشام جنينة بأنه غير قابل للعزل، لأن القانون موضوعي ولم يطبق على أحد، ولكنه لو تحققت أي حالة من الحالات المنصوص عليها سيكون القرار خاضعًا للرقابة القضائية. أمنية وعسكرية ولم تكن تلك القوانين الأخطر والأجرأ، حيث أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، في شهر ابريل من العام الجاري، قرارًا بإعلان حالة الطوارئ بعدة مناطق بشمال سيناء، لمدة ثلاثة أشهر وحظر التجوال بالمناطق المحددة طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة صباحًا أو لحين إشعار آخر. و قبله اتخذ قرار من أخطر القرارات، ففي فبراير الماضي وقام بتوجيه ضربة عسكرية ضد داعش، والجماعات الإرهابية فى عمق ليبيا، بعد أن قامت «داعش» بذبح 21 مصريًا قبطيًا، جاء هذا بعد ساعات من نشر التنظيم الارهابي البث المصور. المخابرات وبشأن جهاز المخابرات ، أصدر السيسي قرارات جمهورية، بشأن اعفاء عدد من قيادات الجهاز من مناصبهم، وجاءت في تصريحات أن تلك الاعفاءات جاءت بناء على رغبتهم، حيث أعفى رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء محمد فريد التهامي من منصبه وكلف اللواء خالد فوزي بالقيام بمهام رئيس الجهاز، في ديسمبر من العام الماضي. وخلال العام الجاري أصدر قرار رقم 242 لسنة 2015، بإعفاء 9 من قيادات جهاز المخابرات من مناصبهم وإحالتهم للمعاش بناءا على طلبهم وهم ( محمود عادل محمد أبو الفتوح، سامي محمد عبد الله سعيد الجرف، أشرف محمد سعيد محمد الخطيب، محمد مصطفى يوسف سعودي، خالد سعد الدين الصدر، نيفين أمين محمود إسماعيل، مصطفى زكى عكاشة محمد طاحون، محمد علاء عبدالباقى محمود على، وماجد إبراهيم محمد الوتيدى). كما شمل هذا القرار إعفاء إثنين من وكلاء جهاز المخابرات العامة لعدم لياقته الصحيه وهم (على محمد خير الدين الدناصورى، وعادل أحمد محمد إسماعيل). ومن ضمن أبرز وأخطر القرارات هو قرار رئيس الجمهورية رقم 406 لسنة 2014، بتخصيص 2300 فدان من طريق إسكندرية مطروح لصالح وزارة الدفاع لإقامة تجمع عمراني سكني لأهالي منطقة الضبعة والعاملين بالمحطة النووية لتوليد الكهرباء، بالإضافة إلى الخدمات اللازمة للمنطقة والمشروعات الأخرى.

    اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/778267-%D8%A3%D8%AE%D8%B7%D8%B1-7-%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%80-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%86

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الإثنين يوليو 13, 2015 11:30 pm


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الثلاثاء يوليو 14, 2015 3:53 am

    كيف عرفت وزارة الأوقاف ؟؟؟
    حذر مرصد الفتاوي التكفيريه والاراء المتشدده التابع لدار الافتاء، من زياده وتيره العمليات الانتحارية والتفجيرات الارهابيه واتساع رقعتها الفتره المقبله، وذلك بعدما عدل تنظيم "داعش" الارهابي من استراتيجيته في مصر، واعتماده اسلوب "الانهاك" ضد مؤسسات الدوله وقواتها المسلحه، بعد فشله في السيطره علي مناطق محدده بسيناء.

    واشار المرصد في تقرير له الي ان مرحله الانهاك التي لجا اليها تنظيم "داعش" يهدف الي تحقيق ثلاثه اهداف رئيسيه، اولها تشتيت جهود الجهاز الامني وعناصر القوات المسلحة المكلفه بملاحقه ومطارده العناصر التكفيريه، وذلك بفتح ساحات جديده للتعقب والملاحقه، والصراع تسهم في تشتيت جهود الامن وعملياته ضد التنظيم، وهو الامر الذي يسهم بشكل غير مباشر في تخفيف الضغط عن مناطق تمركز التنظيم في سيناء، والبؤر التي يتخفون فيها.

    اشار التقرير ان ثاني اهداف تنظيم "داعش"، هي ضرب الاستقرار الاقتصادي وتهديد الاستثمار الاجنبي ودفعه للهرب خارج البلاد، ويتمثل الهدف الثالث في "ضرب الثقه" بين المواطنين واجهزه الامن، والتشكيك في قدرتها علي فرض الامن وملاحقه الارهابيين، وهو امر تعمل الاله الاعلاميه الضخمه للتنظيم علي نشرها والترويج لها من خلال تصوير العمليات الارهابية وتبنيها وتقديمها في سياق "هوليودي" يروج للمقاتلين باعتبارهم اصحاب قدرات خارقه لا يمكن ايقافها او مواجهتها، وبالتالي التاثير في الحاله النفسيه والمعنويه للجنود والضباط، بالاضافه الي جذب مؤيدين لنموذج المقاتل "الداعشي" الخارق للعاده، وهو ما يدفع الكثيرين لمحاوله الاقتراب من هذا المقاتل واستنساخه – حسب نص البيان .


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الثلاثاء يوليو 14, 2015 3:56 am


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الثلاثاء يوليو 14, 2015 3:58 am

    السيسي سمح للاقباط وساويرس بتأسيس شرطه تحت مسمى (الامن الخاص)
    عشان محدش يحس ورح يدمجون فيه شباب البلاك بلوك الصليبي


    https://www.facebook.com/emanmohamed.71856/videos/679897962082042/


    عدل سابقا من قبل عبد الله الضاحك في الثلاثاء يوليو 14, 2015 4:08 am عدل 1 مرات

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الثلاثاء يوليو 14, 2015 4:00 am



    ๏̯͡๏ محمود نبيل シ
    ‏@7oDaNo1
    فتاة تطلق النيران على ظابط اغتصبها بالمرج
    أطلقت 9 رصاصات على الظابط وهو خارج من محلات الشيمى
    بنت بمليون راجل
    القصااااااص هو الحل

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: ليست ردود ولكنها مدافع

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الثلاثاء يوليو 14, 2015 4:05 am

    الأورمان تقوم بسجن الفقراء الذين تتبرع لهم
    مؤسسة مجرمين ولامؤسسة خيرية
    https://twitter.com/7okaha/status/620775080163962880

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 6:56 pm