دعوة للحوار من أجل الفهم والعمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بكم في منتداكم برجاء التسجيل والاستفادة من المنتدى
وتقبل مشاركتكم الايجابية

منتدى اجتماعي علمي ثقافي ديني


    اختراع داعش في مصر

    شاطر

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    اختراع داعش في مصر

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأربعاء يوليو 22, 2015 11:03 pm

    \

    نشر حساب منسوب لـ"جماعة المرابطون"، ما قالت أنه "أول تسجيل صوتي لأميرها ضابط الصاعقة المفصول هشام عشماوي، المكني بـ"أبي عمر المهاجر".

    وجاء في التسجيل – الذي تمتنع البداية عن نشره – تحريضا على القتل ودعوة للشباب بـ"الجهاد" واستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة، ويتوعد بمزيد من العمليات الإرهابية ضد قواتنا في سيناء، متوعدا القوات قائلا "لن نترككم".

    وقالت تقارير صحفية سابقة، إن عشماوي – الضابط المفصول في قوات الصاعقة والذي أقيل من رتبته قبل 8 سنوات – متهم في عملية اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، وأيضا محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم.
    - See more at: http://albedaiah.com/news/2015/07/22/93635#sthash.J3dTa5qp.dpuf






    عدل سابقا من قبل عبد الله الضاحك في الخميس يوليو 23, 2015 5:50 pm عدل 1 مرات

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: اختراع داعش في مصر

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأربعاء يوليو 22, 2015 11:30 pm

    قال اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن ضابط الصاعقة السابق هشام عشماوي، تم تقديمه للمحاكمة العسكرية وفصله من الخدمة، بعد التأكد من اتصاله بجماعات متطرفة.
    وأضاف اليزل، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "ممكن"، مع الإعلامي خيري رمضان"، أنه سافر إلى الخارج بعد فصله من القوات المسلحة وانضم إلى تنظيم القاعدة، وشارك في تدريب الإرهابيين والتخطيط للعمليات الإرهابية.
    وأوضح اليزل، أن عشماوي يعمل على المشاركة في العمليات الإرهابية التي تحدث في سيناء الآن من خلال تدريب الإرهابيين، فضلًا عن اتهامه بالتدبير لتفجير موكب النائب العام السابق المستشار هشام بركات والتي أدت إلى استشهاده.


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: اختراع داعش في مصر

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأربعاء يوليو 22, 2015 11:32 pm

    ياجماعات استخباراتيه كفاكم تلاعب بالشعوب وبآمال المسلمين وأحلامهم

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: اختراع داعش في مصر

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأربعاء يوليو 22, 2015 11:35 pm

    ادعو الجماعات الاستخباراتيه
    كفاكم تلاعب بالشعوب وبآمال المسلمين وأحلامهم
    http://www.masrawy.com/News/News_Egypt/details/2015/7/22/623728/%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%84-%D8%B6%D8%A7%D8%A8%D8%B7-%D8%B5%D8%A7%D8%B9%D9%82%D8%A9-%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82-%D9%8A%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1?utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter


    لم تظهر تلك الجماعات بقوة الا مع
    هوجة الحرب على الارهاب
    وكأنها يجب ان توجد لكي يبقى الحرب على الارهاب

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: اختراع داعش في مصر

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأربعاء يوليو 22, 2015 11:38 pm

    الجماعات الجهادية لم ارى منها حتى الآن مايثبت انه عز للمسلمين بل هو اضعاف لجميع العقائد والعادات الاسلاميه بنتائج افعالهم

    كثير من الجماعات الجهادية الآن ( ليس كلها أكيد ) تشعر انها تأتمر بأوامر تجعل الغرب يكسب نقاط على حساب الاسلام والمسلمين

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: اختراع داعش في مصر

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الخميس يوليو 23, 2015 2:04 am

    أعلن ضابط الصاعقة السابق بالجيش المصري، هشام عشماوي، المعروف بـ"أبو عمر المهاجر" قائد عمليات "ولاية سيناء" التابعة لـ"تنظيم الدولة" تأسيس تنظيم جديد في مصر أطلق عليه تنظيم "المرابطون".

    ونشرت جماعة "المرابطون" على موقع "يوتيوب"، الثلائاء، أول كلمة صوتية تحدث فيها هشام علي عشماوي، "أبو عمر المهاجر" بأنه "أمير جماعة المرابطون".

    وانطلقت الكلمة الصوتية التي اختير لها عنوان، "ويومئذ يفرح المومنون" بكلمة تقديمية لأيمن الظواهري أمير تنظيم "قاعدة الجهاد".

    وبارك عشماوي للأمة الإسلامية العيد، ووصف السيسي بفرعون الجديد، والإعلاميين المصريين بسحرة فرعون، وناشد المسلمين القيام بالجهاد، ودعا السيسي والجيش المصري إلى التوبة.

    وقال الصحافي المصري في سيناء، إسماعيل الإسكندراني، في تدوينة على حائطه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "التسجيل الصوتي المنشور اليوم للضابط المنشق "‏هشام عشماوي" بمقدمة مقتبسة من كلمة لأيمن الظواهري، مجرد تأكيد أنه انفصل عن "داعش".

    وتابع الإسكندراني أن عشماوي أثبت في الشريط أنه "لا يزال على العهد القديم مع (‏القاعدة)، ودلوقتي (الآن) بقى عندنا تنظيم جديد في مصر اسمه ‏(المرابطون)".

    وكتب الإسكندراني في تشرين الأول/ أكتوبر 2014 الماضي على حائطه، "هشام عشماوي ضابط صاعقة سابق، تم تسريحه على رتبة مقدم، لف كتير بعد الخروج من الجيش وحاليا يقوم بمهمة رئيس عمليات "‏أنصار بيت المقدس"، التي تحولت إلى ولاية سيناء وبايعت تنظيم الدولة فيما بعد.

    وأضاف أن عشماوي، "هو مهندس عملية الفرافرة، ونجا من معركة طريق السويس في أيلول/ سبتمبر الماضي، وقد يكون هو مصمم هجوم كرم القواديس الانتقامي النوعي".

    اتهمته الصحافة المصرية بأنه العقل المدبر لحادث اغتيال النائب العام، منها ما كشفت عنه وزارة الداخلية، وأخرى صرحت بها مصادر أمنية في تصريحات صحفية.

    أمير جماعة المرابطون يدعى هشام علي عشماوي مسعد إبراهيم، يبلغ من العمر 35 عاما، إنضم إلى القوات المسلحة في منتصف التسعينيات، وإلتحق بالقوات الخاصة "الصاعقة" كفرد تأمين عام 1996.

    تقول عنه الصحافة المصرية، إنه "نقل بعد التحقيق معه إلى الأعمال الإدارية داخل الجيش، لكنه لم يكتف، وظل ينشر أفكاره المتشددة، في العام 2000 أثار الشبهات حوله، حين وبخ قارئ القرآن في أحد المساجد التي كان يصلي بها بسبب خطأ في التلاوة".

    وتابعت "أحيل إلى محكمة عسكرية في العام 2007، بعد التنبيه عليه بعدم تكرار كلماته التحريضية ضد الجيش، استبعد على إثر المحاكمة العسكرية من الجيش في العام 2011، وانقطعت صلته نهائيا بالمؤسسة العسكرية.

    واتهمته بأنه شارك في مذبحة كمين الفرافرة، في 19 تموز/ يوليو 2014، وهي العملية التي قتل فيها 22 مجندا، وشارك في مذبحة العريش الثالثة، في شباط/ فبراير 2015، التي استهدفت الكتيبة 101، وقتل فيها 29 عنصرا من القوات المسلحة، واشترك في التدريب والتخطيط لعملية اقتحام الكتيبة العسكرية.


    ياريت الشعب يشخر عشان لما ييجي حد يضحك عليك يفكر ويعرف انك مش مؤدب وانك شعب مجرم ماحدش يقدر يضحك عليك



    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: اختراع داعش في مصر

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الخميس يوليو 23, 2015 2:15 am

    هشام عشماوي سواء بالفعل هو وصوته وتسجيلاته او لا فالمخابرات الحربية مجندة عناصر قوات خاصة او سواء غيرهم من اي سلاح فهم كلهم عناصر عسكرية سواء مفصولين او غير مفصولين وهم مجموعة جندتهم المخابرات تحت اسم ولاية سيناء لقتل ظباط وجنود من الجيش والصاق التهم ب ارهاب وهمي وبعد كدا بيجيبو ناس مظلومة ومدنيين ويقتلوهم بالتنسيق مع خونة من الجيش متعاونين مع اجهزة المخابرات ويحطو جمب الناس المظلومة اللي قتلوهم سلاح ويصوروهم علي انهم ارهابيين لتضليل الشعب واللى بيقولو هشام عشماوي في الفيديو دة كلو عشان يخفي الشبهه حوله ويشوه الاسلام ولعل كشف هويته اضطرارا من جهاز المخابرات الحربية لاي سبب ودة اكد فعلا ان ولاية سيناء وغيرها من المسميات عناصر من الجيش بقيادة اجهزة المخابرات الحربية لتحقيق اهداف منها اخلاء سيناء لضمان حماية امن الاحتلال اليهودي بعد تهجير اهل سيناء وقتلهم وعمل فتنة واجهزة المخابرات بتقوم بالتضحية ببعض ظباط وصف ظباط وجنود من الجيش لتحقيق كل اهدافهم وابسط دليل يكشف ان كل الارهاب اللى في سيناء وغير سيناء من فعل عناصر عسكرية سواء من الجيش او الداخلية بدليل تفجير مديرية امن شمال سيناء عام 2013 فاعلن الاعلام المصري جهل منه نوعية الصاروخ اللى فجر المديرية بالفيديو وكان الصاروخ وهو منفجر مكتوب عليه نوعه وهو (هيل فاير ايه جي ام114) والمفاجاة انه صاروخ جو ارض مش ممكن اطلاقو الا عن طريق الطيران الحربي ودة يؤكد ان القوات الجوية بالجيش هما اللى فجرو مديرية امن شمال سيناء ودة اقل دليل لكل عاقل يثبت ان الارهاب من فعل الاجهزة العسكرية لتحقيق اهداف وللعلم مافيش في الاسلام ان جند مصر خير اجناد الارض والكلام دة واحد مفتريه كذب ونسبو للاسلام عشان بس ماحدش يقول طب ازاي الجيش فيه عناصر بتقتل وهما خير اجناد الارض فحبيت اوضح يعني المعلومة دي ان مافيش في الاسلام سواء أية او حديث ان جند مصر خير اجناد الارض وبالتأكيد في جنود وظباط وصف ظباط وقادة في الجيش ما يعرفوش المخطط دة اللى بتعملو اجهزة المخابرات وربنا يرزقهم بمن يعرفهم ويأكدلهم بالادلة الحقيقة دي للبعد عن المؤسسة دي ويرزقهم بعمل غيره لانهم اقرب ناس معرضين للقتل من المخابرات الحربية والصاق التهم بناس مظلومة.. ومش معني توضيحي للحقيقة اني بحرض علي مظاهرات او مسيرات ف المسيرات والمظاهرات حكمها في الاسلام حرام انما الحل ان ندعي ربنا ولابحرض علي الخروج علي الحاكم لان حكم الخروج علي الحاكم حرام إلا ان كان كافر وتاني شرط خروج الشعب عليه بضمان عدم حدوث مفسدة . وانا قولت الجزئية دي ووضحتها لتفهمو مقصودي اني بوضح حقيقة لعلي اكون سبب في معرفة ناس بيها

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: اختراع داعش في مصر

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الخميس يوليو 23, 2015 5:42 pm

    العرب على صفيح ساخن
    بقلم/ ماهر إبراهيم جعوان
    تغير دراماتيكي شديد تمر به المنطقة العربية بسرعة الصاروخ
    فبعد حرب الخليج الأولى والثانية واستنزاف كامل المنطقة وسقوط العراق وتقسيمها طائفيا
    يأتي تقدم حماس بالفوز بالانتخابات التشريعية وتشكيل الحكومة الفلسطينية وتطهير غزة
    والحروب المتتالية مع الكيان الإسرائيلي والتي تثبت تطور المقاومة وجاهزيتها وقدرتها على الصمود وافتعال توازن الرعب إن توفر لها قليل إمكانيات
    ثورات الربيع العربي والتي تثبت روح الشباب والأمل بالأمة ورفضها للظلم والطغيان وتبين رغبتها في التقدم والانجاز الحضاري الديمقراطي لنهضة ورقي شعوبها
    ثورات مضادة قابضة على مؤسسات تلك الدول متشبثة باحتكارها وامتيازاتها وقبضتها الفولاذية على صنع القرار والتنسيق مع القوى الإقليمية والدولية بل مع أعداء الأمة في كل دول العالم بدءا من إسرائيل وأميركا وروسيا مرورا بالاتحاد الأوروبي غير متناسية إيران
    مستعينة في ثوراتها المضادة بوسائلها الحقيرة التي اعتمدت عليها سابقا لإدارة شئون البلاد لفترات لا تنتهي من الطائفية المقيتة والبلطجة وأطفال الشوارع والمخدرات ونشر الفاحشة في الأمة وانحدار التعليم وزيادة المرض والأذرع الإعلامية وغيرها من وسائل الترغيب والترهيب مع السياسيين والفنانين وشيوخ السلطان والإعلاميين.....
    تنسيق عربي خليجي إسرائيلي أمريكي أوربي إيراني على أعلى مستوي لوأد ثورات الربيع العربي وما وصلت إليه من بداية جيدة في كل أماكن صنع القرار في تلك الدول
    وعملوا لخنق القضية الفلسطينية بحصارها وربما بضرب غزة لا قدر الله مع تفريغ سيناء من أهلها
    وفصل جنوب السودان عن شماله وتلاعب إثيوبيا في نهر النيل
    وخلط الأوراق في ليبيا بالانحياز لحفتر الانقلابي
    مع تواطؤ دولي وإقليمي بقيادة إيران على الثورة السورية
    تغير دراماتيكي بتحالف علي صالح مع الحوثيين وتسليم اليمن لهم على طبق من ذهب مما أجبر بعضٍ من هذا التحالف الآثم على التفكير خارجه بعمل تحالف عسكري عربي إسلامي بقيادة السعودية لمواجهة الوضع اليمني الجديد وأيضا التفكير المختلف في دعم الثورات المضادة ولاسيما الانقلاب العسكري بمصر واظهر مدى قصر نظر السياسة العربية التي لا تنظر إلا أسفل أقدام ملوكها وأمرائها ورؤساؤها للحفاظ على كراسيهم وعروشهم فقط
    التقارب السعودي القطري التركي الحمساوي مع القوى الإسلامية الفاعلة في المنطقة العربية وإن لم يظهر بشكل واضح حتى الآن ولم يختبر مدى جديته ولا صلابته ولا أبجادية مشروعه
    تمدد إيراني خطير بالمنطقة في العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين
    استغلال المذهب الشيعي المتمدد في كثير من الأقطار العربية لتحقيق الإمبراطورية الفارسية
    وأخيرا وليس آخرا الاتفاق النووي الدولي الإيراني والذي يقلب الموازين رأسا على عقب بعد عداء ظاهري لعهود طويلة وخطوط حمراء خافية لم يتخطاها أي من الجانبين فلم نكن نسمع أو نرى إلا صراعا علنيا بين إيران وأمريكا ولكن الضحية دائما عربي سني
    فتنامي قوة إيران العسكرية والنووية والإقليمية والدولية كما وكيفا بالإضافة إلى رفع الحصار عنها ورفع تجميد أموالها مع تمدد أتباعها في الخليج وغيره
    ولا يقل تأثير إيران المخابراتي والعسكري والسياسي والثقافي لتصل لمراكز صنع القرار والتحكم في بعض دول المنطقة اجتماعيا وثقافيا وسياسيا.
    ويبدوا أن اتفاقية سيكس بيكو والتي رسمت حدود الدول العربية سابقا عفا عليها الزمن
    ولابد من تقسيم جديد للمنطقة وبهذا
    صرح مسئولون أمريكيون أن المنطقة على وشك اختفاء دولا عربية من على الخريطة
    فماذا أنت فاعلون أيها العرب أيها المسلمون يا أهل السنة والجماعة؟؟؟
    يتبع إن شاء الله بـ العرب في مهب الريح
    ‫#‏مصر_اسلامية‬

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: اختراع داعش في مصر

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الخميس يوليو 23, 2015 6:00 pm

    توضيح بخصوص جماعة المرابطون.
    حركة المرابطون هي صحوات أسسها سامي عسكر لمقاتلة ‫#‏الدولة_الإسلامية‬ في ‫#‏ولاية_سيناء‬
    وأمرهم بأن يدعون انهم منشقون عن #الدولة_الإسلامية
    وكلف هشام العيساوي بأدارت الجماعه
    بأختصار. .
    ‫#‏حركة_المرابطون‬ صحوات لحرب #الدولة_الإسلامية مثل العراق والشام وليبيا
    ولكن #الدولة_الإسلامية لهم بالمرصاد بأذن الله.
    ومن اراد التوبه من جماعة المرابطون فليأتي.
    ومن اراد قتال الدولة الاسلاميه سيكون عبره لغيره.
    ليس هناك دليل واحد يثبت ان هشام العيساوى كان من جنود #ولاية_سيناء
    ومع ذلك تجد جميع القنوات تتعمد إظهارة على انه العقل المدبر للولاية
    المصدر: تويتر


    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: اختراع داعش في مصر

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الخميس يوليو 23, 2015 6:33 pm

    ‫#‏حركة_المرابطون‬ بقيادة هشام العيساوى : مسرحية من السيسى حتى يجعل الاخوانجية يلتفون حوله بدل من ‫#‏الدولة_الاسلامية‬
    ____________________________________________________
    لماذا يركز الاعلام هذه الايام حول هشام العيساوى " #حركة_المرابطون" ولماذا يتعمد الاعلام ان يظهره على أنه العقل المدبر لـ ‫#‏ولاية_سيناء‬
    ____________________________________________________
    ليس هناك دليل واحد يثبت ان هشام العيساوى كان من جنود #ولاية_سيناء ومع ذلك تجد جميع القنوات تتعمد إظهارة على انه العقل المدبر للولاية
    ____________________________________________________
    #حركة_المرابطون: صحوات لحرب ‫#‏الدولة_الإسلامية‬ مثل العراق والشام وليبيا
    ____________________________________________________
    لا توجد جماعة او تنظيم فى مصر يتبع للقاعدة حتى أنصار بيت المقدس كانت جماعة مستقلة تماما ولا أرى #حركة_المرابطون إلا نواه الصحوات فى ‫#‏مصر‬
    ____________________________________________________
    القناة التى قامت بتلميع هشام العيساوى هى قناة الجزيرة هل فهمتم
    ____________________________________________________
    هل هناك عاقل يكون العقل المدبر لجميع العمليات التى قامت بها #ولاية_سيناء فى رمضان ان ينشق عنها ؟؟؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 10:30 am