دعوة للحوار من أجل الفهم والعمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بكم في منتداكم برجاء التسجيل والاستفادة من المنتدى
وتقبل مشاركتكم الايجابية

منتدى اجتماعي علمي ثقافي ديني


    السلطة الفلسطينية التابعه لأبو مازن تدعوا للجهاد ضد اسرائيل من غير سلاح بزراعه التفاح

    شاطر

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    السلطة الفلسطينية التابعه لأبو مازن تدعوا للجهاد ضد اسرائيل من غير سلاح بزراعه التفاح

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الخميس سبتمبر 03, 2015 12:20 pm




    بثت فضائية فلسطين – التلفزيون الرسمي للسلطة– أغنية شعبية باسم "من دون سلاح" غناء الفنان حافظ موسى، منتقدةً بشكل مبطن المقاومة المسلحة ضد الاحتلال، وتشير الى أن المقاومة الشرعية تكون من دون سلاح، الأمر الذي أثار غضب الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة من جهة، والسخرية من جهة أخرى.



    حيث تقول الأغنية في مطلعها: "ازرع زيتون ازرع ليمون ازرع تفاح.. لا تخلي الظالم ببلادي يهدى ويرتاح، نحنا ثورتنا سلمية.. بسمونا إرهابية.. مقاومتنا شرعية من دون سلاح"..!



    وتتجانس الأغنية التي يبثها التلفزيون الرسمي مراراً وتكراراً مع ميول رئيس السلطة – المنتهية ولايته- محمود عباس في التعامل مع الاحتلال، إذ أكدت أكثر من مرة على معارضتها للمقاومة المسلحة، وهذا عكس ما كان يؤمن به الزعيم الراحل ياسر عرفات..!



    وتجدر الاشارة هنا، الى أنّ عباس أكد مراراً وتكراراً على عدم إيمانه بالمقاومة المسلحة، ورفضه لها شكلاً ومضموناً، وتعهد للاحتلال بعدم السماح باندلاع انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية، مؤمناً بأن إنهاء الاحتلال يكون بطرق دبلوماسية فقط ومن خلال التنسيق الأمني الذي ملأ الدنيا، مع العلم أنه يُقدس "التنسيق الأمني" وهذا ما أكده في كلمة متلفزة أكثر من مرة.





    حركة حماس، استغلت بث هذه الاغنية للهجوم على السلطة وطريقة تعاملها مع الاحتلال، حيث قال القيادي الحمساوي صلاح البردويل في تعليقه على الأغنية : طب اشمعنى التفاح ؟ طب الزيتون والليمون ماشي بس ايش علاقة التفاح بالموضوع وليش ما يزرع بصل؟



    وأوضح البردويل مساء اليوم، في لقاء عبر فضائية الأقصى وتابعه مراسل "الكوفية" أنّ السلطة الفلسطينية تحاول نشر ثقافة التفاح محل الثقافة الوطنية القائمة على حب المقاومة، مشيراً الى أنّ أي مجتمع منتهك عرضه وأرضه يُقاوم بالفِطرة.



    وأكد على أنّ السلطة لا تعمل على التطبيع الأمني فقط، بل التطبيع الثقافي كمان، مشيراً الى أن عباس يريد خلق ثقافة جديدة، لافتاً الى أن الثقافة أخطر من السلاح، وختم بالقول : لا تزرع تفاح ولا تغلب حالك يا بنيّ.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 10:49 am